رقم قياسي في سعر الدولار اليوم في لبنان 02-03-2021 مقابل الليرة

العملات الرقمية

رقم قياسي في سعر الدولار اليوم في لبنان 02-03-2021 مقابل الليرة

2 آذار 2021 13:18

استمر سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان انخفاضه في السوق السوداء، وقفز سعر الدولار قي لبنان لرقم قياسي، وزاد من أعباء المواطنين وعلى أثر ذلك ارتفعت اسعار المواد الأساسية بشكل كبير في الأسواق المحلية، ويبحث اللبنانيون في كل يوم على سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء في ظل انهيار ممنهج في سعر الليرة اللبنانية الذي أثر على سعر السلع الأساسية والأدوية.

وسجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للشراء 9950 ليرة لبنانية، بينما سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 10000 ليرة لبنانية.

في حين بلغ سعر اليورو في لبنان اليوم في السوق السوداء للشراء 12007 ليرة لبنانية، وسعر اليورو اليوم في لبنانية للمبيع 11947 ليرة لبنانية.

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، بحسب تداولات سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفقاً لمصرف لبنان المركزي، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند نقابة الصرافين والبنوك اللبنانية.

سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية

شراء

مبيع

سعر الدولار في السوق السوداء

9950 ليرة لبنانية

10000 ليرة لبنانية

سعر الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

--------------

سعر الدولار في نقابة الصرافين

3850 ليرة لبنانية

3900 ليرة لبنانية

سعر الدولار في البنوك اللبنانية

3850 ليرة لبنانية

--------------

ويمر الاقتصاد اللبناني بأزمة مالية طاحنة وسط قرارات حكومية بزيادة سعر الخبز بالإضافة إلى زيادات أسعار المحروقات، وهبوط مداخيل البلاد من النقد الأجنبي، جميعها عوامل ضغط على المواطن اللبناني في ظل هذه الظروف الراهنة.

يذكر أن مصرف لبنان المركزي يوم أمس الاثنين، أعلن إنه سيضع "خارطة طريق" لدعم هدفه لأن تعزز البنوك دفاعاتها من خلال زيادة رأس المال 20% بعد انتهاء مهلة للبنوك لتحقيق ذلك في نهاية فبراير (شباط). ولم يذكر بيان المصرف المركزي ما إذا كانت البنوك أوفت بالمتطلبات.

وجاء في البيان الصادر عقب اجتماع المصرف يوم أمس الاثنين "تمّ الاتفاق على وضع خارطة طريق مع مهل للتنفيذ سيلجأ مصرف لبنان من خلالها إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة المتعلقة بتطبيق أحكام التعميم رقم 154".

يشار إلى أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء الساعة 13:00 بتوقيت بيروت.