58 % من الشعب الياباني يعارضون إقامة أولمبياد طوكيو 2021

أخبار

58 % من الشعب الياباني يعارضون إقامة أولمبياد طوكيو 2021

3 آذار 2021 11:38

قالت الغالبية العظمى من الشعب الياباني أنهم "مهتمون بالأولمبياد"، على الرغم من أن ما نسبته 58٪ منهم قد قالوا أنهم لا يريدون إقامة الحدث هذا العام بسبب مخاوف من جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المستمرة.


بدورها ذكرت صحيفة يوميوري اليابانية اليومية، أنه قد أجري استطلاع للرأي في الفترة ما بين 18 يناير و25 فبراير، عندما ظل معظم البلاد في حالة طوارئ بسبب جائحة فيروس كورونا، وقال ما نسبته 30٪ من المشاركين أنهم "مهتمون للغاية" بدورة الألعاب الصيفية الأولمبية، بينما قال ما نسبته 40% أنهم مهتمون بعض الشيء، مما يجعل الموافقين على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 ما مجموعة 70%.


أولمبياد طوكيو 2021

لكن المخاوف بشأن تأثير إقامة الألعاب الأولمبية على تفشي جائحة فيروس كورونا ظلت أكثر معارضة لعقد الحدث هذا العام، على الرغم من أن المعارضين الذين شكلت نسبتهم 58٪ كانوا أقل بنحو 20 % مقارنة بالاستطلاعات السابقة.

كما وأظهر استطلاع صحيفة يوميوري أنه إذا ما استمرت الألعاب كما هو مقرر، فإن 91٪ من المشاركين في الاستطلاع قالوا أنه يجب إبقاء المتفرجين عند الحد الأدنى أو عدم السماح لهم بحضور الألعاب الأولمبية على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام الماضي بسبب الجائحة الفيروسية، وقد أعيد تحديد موعدها هذا العام لتبدأ اعتبارا من 23 يوليو.

والجدير بالذكر أن استطلاع رأي مشابه أجرته شركة الاستشارات العالمية Kekst CNC صباح اليوم الأربعاء قد أظهرت معدلات مماثلة لمعارضة الأغلبية في اليابان، والتي وصلت إلى ما نسبته 56٪، وقد كانت معارضة الناس في كل من بريطانيا وألمانيا بنسبة 55٪ و52٪ على التوالي.

أما في فرنسا والسويد، عارض عدد أكبر من الأشخاص إقامة الألعاب الأولمبية، بينما في الولايات المتحدة، انقسم المشاركون في الاستطلاع بنسبة الثلث بين أولئك الذين وافقوا ولم يوافقوا على أنه يجب على الألعاب الأولمبية أن تمضي قدماً، وذلك وفقاً لاستطلاع شركة الاستشارات العالمية Kekst CNC.

وفي حين أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا منخفضة في اليابان مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية، إلا أن منطقة العاصمة طوكيو الكبرى لا تزال في حالة طوارئ، مع فرض قيود على أعداد المتفرجين للأحداث الرياضية و الثقافية الكبيرة، بالإضافة إلى أوقات الإغلاق العام التي يتم فرضها، وإغلاق كل من الحانات والمطاعم، واستمرار إغلاق البلاد أمام الأجانب غير المقيمين.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر استطلاع قاومت به وكالة رويترز للأنباء، والذي نشر الشهر الماضي، أن ما يقرب من ثلثي الشركات اليابانية تعارض أيضاً إقامة الألعاب الأولمبية كما هو مخطط لها بسبب مخاوف الجائحة الفيروسية.

المصدر: وكالة مهر نيوز