عالم الحيوان

مفرخ ولاية واشنطن يقرر الاعتماد على سمك السلمون المرقط الأصلي

4 آذار 2021 21:46

قالت مفرخة للأسماك في ولاية واشنطن إنها ستتوقف عن استيراد التراوت ذي الرأس الفولاذي من نهر كولومبيا وستعتمد بدلاً من ذلك على الأسماك المحلية.

وقال منسق مشروع الأسماك والحياة البرية بوزارة الخارجية الأمريكية، جيم سكوت، أن استخدام الأسماك من المنطقة يساعد في الحفاظ على التنوع الجيني لسمك السلمون المرقط في نهر سكاي كوميش بالقرب من مجتمع إندكس على بعد حوالي 97 كيلومتر شمال شرق سياتل. 

وقال سكوت: "إن استخدام الأسماك المحلية ذات الأصل الطبيعي يحد من أي آثار سلبية محتملة على الأسماك البرية على النهر، إنه مسار جديد للمضي قدماً لبرامج سمك التراوت الصلب لدينا في المنطقة."

تم تصميم المفرخ، الذي يشارك في إدارته إدارة الأسماك والحياة البرية وقبائل التولاليب، لزيادة عدد التراوت الصلب في النهر.

وقال مسؤولو الإدارة إن مخزون الأسماك الأصلية تضاءل إلى حوالي 90 سمكة في نورث فورك وما بين 100 و 200 سمكة في ساوث فورك، كما شهد العام الماضي انخفاضاً قياسياً في أعداد الأسماك في نهر السلطان.

وقال المسؤولون أن البرنامج الجديد، الذي يهدف إلى زيادة أعداد التراوت الفولاذي، سيجمع الأسماك بالقرب من شلال سن سيت لاستخدامها في المفرخ، ومن المتوقع افتتاح المفرخ في نيسان المقبل.

وقالت إيمي ميلتون، عالمة الأحياء السمكية في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: "في كثير من الأحيان يكون لدى السكان المحليين معرفة أكبر بمنطقة ما، نحن نقوم بفترة تعليق عام للتأكد من أننا لم نفوت أي شيء."

وقال سكوت أن تحسين موائل الأسماك على طول النهر سيساعد أيضاً في زيادة أعداد أسماك التراوت.