إصابات كورونا في لبنان بتصاعد.. وفراس الأبيض يكشف عن أمر مقلق

أخبار لبنان

فراس الأبيض: نشهد زيادة استثائية بإصابات كورونا في لبنان

5 آذار 2021 09:59

قال مدير مستشفى رفيق الحريري الدكتور فراس الأبيض في تغريدة له على موقع تويتر إن قسم الطوارئ في مستشفى رفيق الحريري الجامعي شهد خلال اليومين الماضيين ازدحاماً استثنائياً.

وأضاف فراس الأبيض أنه تمت ملاحظة أمر مقلق وهو ارتفاع عدد المصابين الأصغر سنًا، والعديد منهم في حالة حرجة، متسائلاً: هل يعكس هذا انتشاراً متزايداً للسلالة البريطانية B117؟"

وأشار فراس الأبيض إلى تسجيل قضاء عاليه أعلى نسبة من الإصابات بكورونا، حيث أن 12 بالمئة من سكانه أصيبوا بالعدوى، مضيفاً: عند إصابة حوالي نصف السكان بالفيروس تظن أن انتقال العدوى سيتم ببطء نظراً لاكتسابهم المناعة المجتمعية، إلا أن الوضع في عاليه غير واضح حتى الآن.

وأضاف فراس الأبيض أن وزارة الصحة تراقب انتشار الوباء في كل لبنان، والتقارير تظهر أن معدل الفحوصات الموجبة مرتفعًا، حوالي ٣٠٪، علاوة على ذلك كانت الارقام تتجه صعودًا، ما يشير الى زيادة في الانتشار المجتمعي.

ولفت فراس الأبيض إلى أن الوتيرة الحالية لحملة التلقيح لا تساعد أيضًا، وعلى الاغلب، فإن التخفيف من اجراءات الاغلاق العام سوف يستمر، وكل هذا يعني انه كما هو الحال في العديد من الأمور، ستقع على عاتق الأفراد مسؤولية الاهتمام بسلامتهم وسلامة أحبائهم، مشدداً على ارتداء كممامتين، وتجنب التجمعات غير الضرورية.