البابا فرانسيس يغادر روما متجها إلى العراق

أخبار

البابا فرانسيس يغادر روما في زيارة إلى العراق تستغرق أربعة أيام

5 آذار 2021 11:54

غادر بابا الفاتيكان البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة روما في مستهل زيارة للعراق تستغرق أربعة أيام، والتي تعتبر أخطر رحلة خارجية يقوم بها البابا فرنسيس منذ انتخابه في 2012، وهي أول زيارة يقوم بها البابا فرنسيس للعراق أيضاً.



البابا فرانسيس يغادر روما في رحلة إلى العراق

وحسب وكالة رويترز للأنباء غادرت طائرة تابعة لشركة Alitalia تحمل البابا وحاشيته ورجل أمن وحوالي 75 صحفياً من مطار روما ليوناردو دافنشي في رحلة استغرقت 40-1 / 2 ساعة متجهة إلى العاصمة العراقية بغداد.

ونشر العراق الآلاف من أفراد الأمن الإضافيين لحماية البابا فرانسيس خلال الزيارة التي تأتي بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية والتفجيرات الانتحارية التي أثارت مخاوف على سلامة الزعيم الكاثوليكي.

البابا فرانسيس يغادر روما في رحلة إلى العراق

وسقطت 10 صواريخ صباح الأربعاء على قاعدة الأسد الجوية التي تستضيف القوات الأمريكية وقوات التحالف والقوات العراقية، وبعد ساعات من ذاك الهجوم الصاروخي، أكد البابا فرانسيس من جديد أنه سيذهب إلى العراق رغم كل المخاطر.

وتجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس البالغ من العمر 84 عام، سيزور أربع مدن رئيسية عراقية، بما في ذلك الموصل، المعقل السابق لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الإرهابي "داعش"، حيث لا تزال الكنائس والمباني الأخرى تحمل ندوب الصراع.

كما وسيزور مدينة أور، مسقط رأس النبي إبراهيم، الذي يقدسه المسيحيون و المسلمون واليهود، كما سيلتقي البابا فرنسي آية الله العظمى علي السيستاني، البالغ من العمر 90 عام.


البابا فرانسيس يغادر روما 

وقبل مغادرت البابا فرنسيس الفاتيكان، التقى البابا 12 لاجئاً من العراق كانوا يعيشون في إيطاليا.

والجدير بالذكر أن هذه الرحلة هي الثالثة والثلاثين للبابا فرانسيس خارج إيطاليا، ومن المقرر أن يعود البابا فرنسيس إلى روما صباح الاثنين المقبل.

المصدر: وكالة ميترو