المصدر: Earth.com

عالم الحيوان

دراسة جديدة تكتشف انخفاض أعداد الفراشات بسبب الاحترار الخريفي

5 آذار 2021 17:03

أظهرت دراسة جديدة من جامعة أريزونا أن انخفاض أعداد الفراشات مرتبط بارتفاع درجات الحرارة في الخريف وظروف الجفاف في غرب الولايات المتحدة، ووجد الخبراء أن أعداد الفراشات الغربية كانت تتناقص بشكل مطرد بمعدل يقدر بـ 1.6 في المائة سنوياً على مدى العقود الأربعة الماضية.

تضمن البحث بيانات عن أكثر من 450 نوعاً من الفراشات في 72 موقعاً، وعلى وجه الخصوص، يشير آخر تعداد سكاني للفراشات الملكية الغربية إلى انخفاض بنسبة 99.9 في المائة خلال فترة الدراسة التي استمرت 42 عاماً من 1977 إلى 2018.

وقالت البروفيسور كاتي بروديك، مؤلفة مشاركة في الدراسة: "انخفض عدد أفراد الفراشات الملكية الذين يعيشون في الشتاء على طول الساحل الغربي من عدة مئات الآلاف قبل بضع سنوات فقط إلى أقل من 2000 في العام الماضي".

"بشكل أساسي، فراشات الملك الغربية على وشك الانقراض، ولكن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنها تقع في منتصف الطريق، إذا جاز التعبير، في قائمتنا لأنواع الفراشات المتدهورة."

وقالت البروفيسور بروديك أن المشكلة الحالية هي أن الفراشات الغربية في الولايات المتحدة آخذة في الانخفاض بسرعة، وأن الاحترار في الخريف، وليس الاحترار الربيعي أو تغير استخدام الأرض، هو عامل مهم في هذا الانخفاض.

فبينما يميل الربيع إلى جذب معظم الاهتمام عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ، فقد لوحظت اتجاهات ارتفاع درجة حرارة الخريف في 230 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتم العثور على أكبر ارتفاع في درجات الحرارة في كثير من مناطق الجنوب الغربي.