عالم الحيوان

فراشات الملك لن تدرج في قائمة حماية الأنواع المهددة بالانقراض

22 كانون الأول 2020 21:03

أعلنت خدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية أن فراشات الملك لن تتم حمايتها بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض هذا العام. على الرغم من أن الوكالة وجدت أن فراشة الملك مؤهلة للحماية الفيدرالية بسبب تناقص أعدادها، إلا أن هناك 161 نوعًا آخر لهم أولوية أعلى ويحتاجون إلى الأموال المحدودة المخصصة للقائمة. 

وقالت خدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية أنه ستتم إعادة النظر في فراشات الملك ذات اللون الأسود والبرتقالي في كل عام لمعرفة ما إذا كانت الأولوية ستتغير وستتخذ قراراً جديداً في عام 2024 بشأن تصنيفها على أنها مهددة أو غير مهددة بالانقراض.

وتعتبر الأنواع الأخرى ذات أولوية أعلى لأنها أكثر عرضة للخطر من فراشات الملك. يعكس هذا الحقيقة المرة أنه عندما تم كتابة القانون، لم يتوقع أحد عدد الأنواع التي ستتعرض للتهديد من جراء الأعمال التدميرية للبشر. 

وقالت سارينا جيبسن ، مديرة الأنواع المهددة بالانقراض في جمعية ايكسرسايز ، أن عدد فراشات العائلة الملكية انخفض بأكثر من 70٪ في شرق الولايات المتحدة وبنسبة 99.9٪ في غرب الولايات المتحدة. 

هذا وتشير أحدث النتائج - التي تم جمعها من منتصف تشرين الثاني وحتى أوائل كانون الأول - إلى أن أعداد هذه الفراشات قد انخفض بشكل كبير إلى حوالي 1800 فراشة ملك فقط. ويعتبر هذا انخفاض حاد عن العدد المنخفض بالفعل في العامين الماضيين حيث كانت الأرقام أقل بقليل من 30 ألف فراشة ملك.