مسؤولو منظمة الصحة العالمية ينصحون بعدم استخدام جوازات سفر المناعة للمسافرين

أخبار

مسؤولو منظمة الصحة العالمية ينصحون بعدم استخدام جوازات سفر المناعة للمسافرين

6 آذار 2021 12:54

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوجينوفيتش إن منظمة الصحة العالمية لا تنصح باستخدام ما يسمى بـ"جوازات سفر المناعة" المدعومة ببيانات الحصول على لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد في الوقت الراهن.



جوازات سفر المناعة

وأضافت فوجينوفيتش بحسب ما نقلته عنها وكالة الأنباء الروسية "تاس": " في هذه المرحلة، لا توصي منظمة الصحة العالمية باستخدام شهادات التطعيم للمسافرين لأن هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار، كما أننا ما زلنا في المراحل المبكرة من فهم الاستجابة المناعية الكاملة لفيروس كورونا التاجي المستجد، ومن المحتمل أن تكون الاستجابة المناعية أكثر صعوبة مما يمكن تحديده عن طريق قياس الأجسام المضادة الفردية لفيروس كورونا في أي وقت. ولهذا السبب، فإن منظمة الصحة العالمية لا توصي باستخدام ما يسمى بجوازات سفر المناعة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأنباء جاءت بعد أن قالت رئيسة المفوضية الأوروبية للاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، في وقت سابق من هذا الأسبوع أن المفوضية ستقدم مسودة شهادة التطعيم الموحدة لفيروس كورونا في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

ووفقاً للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أجمع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي على الحاجة إلى تقديم شهادات التطعيم الرقمية، كما وأفادت بعض التقارير الإخبارية أن أعضاء الاتحاد الأوروبي سيسعون إلى تطبيق هذه السياسات بحلول الصيف.

المصدر: وكالة الأنباء الروسية تاس