الجيش البرازيلي يطلق برنامجا لتحديث مركباته المدرعة سداسية الدفع

الرصد العسكري

الجيش البرازيلي يطلق برنامجا لتحديث مركباته المدرعة سداسية الدفع من طراز EE-9 Cascavel

8 آذار 2021 23:41

قدم الجيش البرازيلي طلباً للحصول على معلومات لتحديث أسطوله من المركبات المدرعة سداسية الدفع من طراز EE-9 Cascavel، حيث يهدف البرنامج إلى تحديث ما يتراوح بين 98 إلى 201 مركبة من هذا النوع خلال ثماني سنوات، وذلك وفقا للمعلومات التي نشرها موقع InfoDefensa البرازيلي المختص بشؤون الدفاع يوم أمس الاثنين.


والجدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من برنامج التحديث هذا هو تزويد مركبات EE-9 Cascavel العاملة في الخدمة العسكرية بالجيش البرازيلي بنظام جديد للتحكم في إطلاق النار، وجهاز كمبيوتر باليستي، وتطوير نظام دوران البرج الكهربائي الذي يمكن القائد من التحكم فيه بسهولة أكبر، ولكن لن تشمل التحديثات درعا جديدا للمركبة.

كما وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات الدفاع قد أبدت بالفعل اهتمامها بتقديم حزمة ترقية جديدة لمركبات EE-9 Cascavel المدرعة، بما في ذلك شركة Rheinmetall الألمانية و شركة Equitron البرازيلية و شركة Elbit Systems الإسرائيلية.

تم تطوير وتصميم مركبة EE-9 Cascavel المدرعة سداسية الدفع من قبل شركة Engensa البرازيلية لتلبية متطلبات الجيش البرازيلي، وبدأ الإنتاج التسلسلي لها عام 1974 مع تسليم أولى مركبات الإنتاج في نفس العام إلى الجيش البرازيلي.

بالإضافة إلى ذلك، ما يميز هذه المركبة هو أنها مزودة بمدفع عيار 90 ملم، قادر على إطلاق ذخائر وقذائف شديدة الانفجار، ومضادة للدبابات والمدرعات، والقذائف الخارقة للتحصينات، وقذائف الفوسفور الأبيض.

كما ويتم تشغيل مركبة EE-9 Cascavel بواسطة محرك من نوع ديترويت طراز V-53N 6 يعمل بالديزل ويتم تبريده بالمياه، والذي يستطيع أن يولد قوة دفع تصل إلى 212 حصانا و2800 دورة في الدقيقة الواحدة، حيث يمكن للمركبة أن تسير بسرعة قصوى على الطريق تبلغ 100 كيلومتر في الساعة، مع أقصى نطاق تشغيل يصل إلى 880 كيلومتر.

المصدر: مجلة Army Recognition