مظليي الجيش الأمريكي ينظمون تدريبا للسائقين على الطرق الوعرة باستخدام مركبات AGMV في إيطاليا

الرصد العسكري

باستخدام مركبات AGMV في إيطاليا.. مظليي الجيش الأمريكي ينظمون تدريبا للسائقين على الطرق الوعرة

10 آذار 2021 13:38

أجرى جنود سلاح المظليين التابع للجيش الأمريكي تدريبا للسائقين على الطرقات الوعرة باستخدام مركبات الاستطلاع القتالية من طراز AGMV في منطقة تدريب داندولو بمدينة بوردينوني في إيطاليا.


وقال بيان صادر عن اللواء 173 المحمول جوا أن هذه التدريب تأتي في إطار اختبار قوة الاستجابة الطارئة التابعة للجيش الأمريكي في أوروبا، والتأكد من قدرة القوات الأمريكية على الانتشار والجهوزية في أي مكان في مناطق عملها في أوروبا أو إفريقيا أو في مناطق مسؤولية ما يعرف باسم القيادة المركزية الأمريكية.



وتجدر الإشارة إلى أن مركبة AGMV هي عبارة عن مركبة قتالية خفيفة الوزن مصممة لنقل القوات الحربية إلى أرض الميدان، ومن المفترض أن يتم إسقاط السيارة جوا في القتال.

والجدير بالذكر أن مركبة AGMV توفر قدرات تنقل تكتيكية محسنة لجنود المشاة والمظليين مع القدرة على اصطحاب المعدات الخاصة بهم والتحرك بسرعة في جميع أنحاء ساحة المعركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمركبات AGMV أن تتسع لـ 9 جنود، مع قدرة حمولة تزيد عن 5000 رطل، كما ويوفر التصميم المفتوح لمركبات AGMV القدرة على تعديل السيارة بسهولة لقبول تكوينات المجموعة المطورة بالفعل مثل الأبراج القتالية والدروع وغيرها.

المصدر: مجلة الدفاع