فوائد صحية لا تعرفها عن زيت الزيتون لبشرة وجهك

علوم

كيفية استخدام زيت الزيتون لترطيب بشرة الوجه وتجنب حب الشباب

10 آذار 2021 21:20

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية التي قد لا تعرفها، بما في ذلك تحسين جودة بشرتك والوقاية من حب الشباب والبقع.


والجدير بالذكر أن زيت الزيتون هو زيت طهي شائع الاستخدام منذ عصور ما قبل الإغريق والإمبراطورية الرومانية، كما أنه يعتبر جزءاً رئيسياً من النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الزيتون على فوائد مضادة للالتهابات، فضلاً عن خصائصه المضادة للأكسدة وصحة القلب. كما وتتوفر عدة أنواع مختلفة من زيت الزيتون، بما في ذلك زيت الزيتون البكر وزيت الزيتون البكر الممتاز، وفي كلتا الحالتين، يزعم أن زيت الزيتون يعمل كمرطب رائع للوجه، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات A وD وK وH، وكلها فيتامينات تساهم في الحفاظ على صحة الجلد.

وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن لزيت الزيتون أن يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وهو مرطب رائع للبشرة بشكل خاص بسبب قدرته الهائلة على مقاومة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

وبحسب ما قاله خبراء الصحة والعناية بالبشرة، إن أهم ما يجب وضعه في عين الاعتبار قبل استخدام زيت الزيتون كمرطب أو مستحضر طبيعي للعناية بالبشرة والوجه هو جودته، وإذا ما قررت استخدام زيت الزيتون على وجهك، فقم ببساطة بتطبيقه بشكل مباشر على الجلد، وامسح أي زيت زائد بمنشفة ورقية أو قطعة قماش، وتذكر أن الجلد لا يمتص الزيوت بسهولة.

حيث أنه إذا لم تمسح ما يكفي من الزيت الزائد و بقي على وجهك، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام أو حبس البكتيريا بداخلها.

وفي الوقت نفسه، فإن إضافة المزيد من زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في حماية قلبك، فهو يساعد على خفض كمية الكوليسترول الضار في الأوعية الدموية، مع زيادة كمية الكوليسترول الجيد أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يزعم أيضاً أن زيت الزيتون يحسن التركيز والذاكرة، ويحارب التدهور المعرفي المرتبط بالتقدم في العمر.

وكشف خبراء التغذية أن تناول ما بين ملعقة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون يوميا يجب أن يكون كافيا للحصول على الفوائد الصحية التي ذكرناها أعلاه.

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس