عالم الحيوان

منع زوجين أستراليين من امتلاك الخيول مدى الحياة بسبب القسوة على الحيوانات

11 آذار 2021 19:25

منع زوجان في غرب أستراليا من امتلاك الخيول لمدى الحياة بعد اكتشاف معاملتهما القاسية "والمفجعة" لحصان ومهر.

استمعت المحكمة إلى أن الرجل والمرأة، البالغان من العمر 29 و 28 عاماً، قد أهملا جورج، المهر الأصيل البني، وروبن، مهر صغير مخصي، مما تركهما مرضى وجرحى ومتألمين.

أصيب جورج، وهو حصان مخصي بني اللون، بجرح في ظهره أدى إلى كشف عموده الفقري بالإضافة إلى مشاكل صحية خطيرة أخرى.

فتشت السلطات ممتلكات الزوجين ووجدت دلاء وحاويات فارغة في جميع أنحاء حقل الرعي مع بعض الدلاء التي تحتوي على أوراق الشجر والأغصان وكميات صغيرة من مياه الأمطار، ولم يكن هناك علف إضافي أو تبن مرئي.

وعندما رفعت إحدى المفتشات بساطاً عن ظهر جورج، وجدت جرحاً كبيراً مفتوحاً وتبين أن جزءاً من عموده الفقري مكشوف، وكان الحصان خاملاً، وكانت خصلاته مفقودة ومتضخمة في الحوافر.

وعندما أزيل بساط روبن، تبين أنه يعاني من فقدان الشعر، وحوافر متضخمة، وورك بارز، بالإضافة إلى علامات الإسهال أسفل رجليه الخلفيتين وذيله.

كان لدى روبن أيضاً خصلات شعر مفقودة وغطت ساقيه الخلفيتان وذيله علامات الإصابة بالإسهال.

تم ضبط الحيوانات ونقلها إلى مستشفى كولي البيطري حيث تم الكشف عن إصابة كلاهما بالقمل الشديد، التهب جرح جورج بشدة، كما أنه مصاب بعدوى في المسالك البولية بينما ظهرت على روبن علامات الإسهال السابق.

وقالت هانا دريفر، المديرة التنفيذية لعمليات الحيوان والإنقاذ، أن نتائج الطبيب البيطري تشير إلى أن كلا الحيوانين كانا يعانيان لمدة 15 أسبوعاً على الأقل.

وقالت السيدة دريفر: "كان كلا الحصانين جائعين للغاية لدرجة أنه كان من الصعب إقناعهما بالتوقف عن الأكل، ومن المحزن التفكير بهما وهما موجودان في هذا الحقل أسبوع بعد أسبوع، وهما جائعان، وعطِشان، مع حكة لا تطاق، ويتألمان".

"لا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا الإهمال، فامتلاك الحيوانات الأليفة يعني الاعتناء بحيواناتك أو رفع يدك وطلب المساعدة إذا كنت لا تستطيع التعامل معها بنفسك".