شركة LG تستثمر المليارات في صناعة البطاريات الأمريكية وسط التوجه لقيادة السيارات الكهربائية

منوعات

وسط التوجه لقيادة السيارات الكهربائية.. شركة LG تستثمر المليارات في صناعة البطاريات الأمريكية

12 آذار 2021 14:20

كشفت شركة LG التكنولوجية العملاقة أنها ستستثمر أكثر من 4.5 مليار دولار في أعمال إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2025، وذلك تزامنا مع تكثيف شركات صناعة السيارات لإنتاج السيارات الكهربائية وزيادة ميل المستخدمين إلى شرائها.


وقالت الشركة الكورية، التي لديها مشروع مشترك مع شركة جنرال موتورز (GM) الأمريكية، أن استثمارها هذا سيساعد في خلق 10000 وظيفة، بما في ذلك المقاولين المحليين.

كما وتقوم شركة جنرال موتورز وLG حالياً ببناء مصنع للبطاريات بقيمة 2.3 مليار دولار في لوردستاون بالقرب من كليفلاند، والذي سيوظف حوالي 1000 شخص عند اكتماله في عام 2022.

والجدير بالذكر أن هذا الموقع قريب من مصنعي جنرال موتورز المعينين الآخرين للسيارات الكهربائية، الذي يقع أحدهما في ديترويت والآخر شمال المدينة في أوريون تاونشيب بولاية ميشيغان الأمريكية، وتأمل الشركات في الحصول على قرار بشأن موقع ثان في النصف الأول من العام.

بالإضافة إلى ذلك، غيرت شركة جنرال موتورز شعار الشركة وأطلقت حملة تسويقية للمركبات الكهربائية لإعادة تشكيل صورتها كشركة سيارات نظيفة وصديقة للبيئة، بدلاً من إنتاج سيارات بيك آب وسيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبنزين.

كما ووعدت شركة جنرال موتورز التي يبلغ عمرها الآن 112 عاماً بطرح 30 سيارة جديدة تعمل بالبطاريات على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2025، مشيرة إلى أن هذه الحملة الجديدة ستسلط الضوء على رؤيتها التقدمية للمستقبل.

والجدير بالذكر أنه من المحتمل أن تحتاج شركة جنرال موتورز إلى سعة بطارية أكبر بكثير إذا كانت قادرة على تحقيق هدف تحويل جميع سيارات الركاب الجديدة الخاصة بها من محركات الاحتراق الداخلي إلى المحركات الكهربائية بحلول عام 2035.

خاصة وأن شركة LMC Automotive الاستشارية تتوقع أن تصل مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات في الولايات المتحدة إلى أكثر من مليون سيارة سنويا بدءا من عام 2023، لتصل إلى أكثر من أربعة ملايين سيارة بحلول عام 2030.

وقال محللو الصناعة أن صانعي السيارات يواجهون نقصا عالميا في البطاريات، حيث تبتعد الصناعة عن المركبات التي تعمل بالبنزين والديزل، ويتم تصنيع معظم بطاريات العالم في الصين ودول أخرى.

كما ويأتي استثمار شركة LG أيضا في الوقت الذي وضعت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خططها لمعالجة تغير المناخ، والتي من المحتمل أن تشمل التعامل مع صناعة النفط والغاز.

وقال جونج هيون كيم، الرئيس التنفيذي لشركة LG: "ستكون أهداف الرئيس الأمريكي وشركات صناعة السيارات عاملاً دافعاً ومعززاً لنمو أسواق السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة في البلاد. حيث أن شركتنا مكرسة لتوسيع طاقتها الإنتاجية للبطاريات وإنشاء سلسلة إمداد محلية مستقرة توفر كل شيء بدءا من البحث والتطوير ووصولا إلى الإنتاج".

المصدر: صحيفة أيريش إكزاماينر