قوى الأمن الكويتية تلقي القبض على عبودكا وهذه التفاصيل

فن ومشاهير

الكويتي عبودكا في قبضة قوى الأمن الكويتية بعد أيام من ظهوره برفقة وزير الداخلية.. إليكم التفاصيل

12 آذار 2021 14:31

ألقت القوى الأمنية في الكويت، القبض على المدون عبد الله الجاسر، المعروف بـ اسم عبودكا، على خلفية عدم التزامه بـ قانون حظر التجوال المفروض في البلاد، و يواجه حاليا تهديدا واضحا بتسجيل قضية ضده من قبل قائد الدورية التي استوقفه في منطقة الخيران أثناء كسره حظر التجول.



عبودكا

وفي تفاصيل الخبر، كشفت صحيفة الراي الكويتية عن قيام دورية أمن بإلقاء القبض على نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبودكا في منطقة الخيران، وذلك أثناء كسره حاجز قانون حظر التجوال المفروض بفعل فيروس كورونا التاجي المستجد، حيث تبين عدم حمله لأوراقه الثبوتية.

بينما كشف حساب شاهين المتخصص بنقل أخبار وقضايا المشاهير و الموجود عبر منصة سناب شات، بعض التفاصيل الأخرى عن الواقعة، حيث غرد عبر حسابه بالقول:

" عبود ك ا كسر حظر التجول في منطقة الخيران... وأثناء وجوده عن نقطة تفتيش... رفض إبراز هويته وادعى أنه نسيها... ثم حاول تهديد رجل الأمن الذي كان يتحدث معه... فتم إلقاء القبض عليه... وإحالته إلى مركز الأمن... وتسجيل قضية بحقه".

وعليه أثيرت حالة من الجدل بين صفوف المغردين والنشطاء، بين من وجد أن القضية لا تستأهل النشر وبين من هاجم المشاهير بحجة تجاوزهم الدائم للقانون دون محاسبة فعلية من قبل القوى الأمنية.

ومن بين التعليقات الواردة:" يعني إنجاز الحين إنهم ماسكين عبودكا... وهو شنه على شان يتم نشر خبر إمساكه... كل يوم يتم كسر الحظر والمخالف يتم محاسبته إذا ضبطه... يعتبر إنجاز ويستحق أنه ينشر ويعتبر مادة تستأهل النشر فهذي مصيبة".

و" والله العظيم سووا كل هذه الهليلة على شان إنه مشهور بس"، و" أحسن على شان ما كل مشهور يقززها ويعني أنا المعروف... الحين بطلع بسناب ويبكي"، و" طبقوا القانون عـ الكل وفكونا"، و" لأن البعض يعتقد بأنه مشهور ومعروف يسوي إلي يبغى عادي".

و" ما رح يصير عليه شيء كـ العادة راح يطلع تشوفون"، و" أكثر مشهور دخل المخافر بسبب سلوكياته"، و" ماكو شيء سهالات بس ما خوش قدوه الحين تفرط السبحة وغيره يكسر الحظر... على سبيل المثال نزل تعميم إلي يصور سناب وأهو يسوق سيارته يتخالف والمشاهير مكملين ولا رادين عـ الداخلية لأن محمد حاسبهم".

كما استذكر البعض الزيارة التي قام بها وزير الداخلية ثامر العلي للنجم الشهير قبل أيام، والتي وثقها الأخير في فيديو قصير، شاركه مع المتابعين، حيث انتقد المغردون عدم التزام الوزير وعبودكا حينها بقاعدة التباعد الاجتماعي وعدم ارتدائهما الكمامة.

هذا و فرض مجلس الوزراء الكويتي الحظر الجزئي في البلاد بشكل يومي ولمدة شهر، على أن يبدأ من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساءً، وذلك في محاولة للسيطرة والحد من توسع رقعة انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد COVID 19.