ديانا كرزون ونداء شرارة يقدمون التعازي بـ وفاة مرضى مستشفى السلط

فن ومشاهير

ديانا كرزون ونداء شرارة تنعيان وفيات مستشفى السلط و ردود فعل غاضبة في الأردن

13 آذار 2021 17:05

أعربت الفنانة الأردنية ديانا كرزون عن أسفها الكبير بـ وفاة ستة أشخاص بواقعة مستشفى السلط بـ الأردن، جراء انقطاع الأكسجين، صباح اليوم السبت، وقدمت النجمة الأردنية تعازيها الحارة لـ أهالي منطقة السلط على ما ألمَ بهم من مصاب.



ديانا كرزون قضية مستشفى السلط

ونشرت الفنانة الأردنية صورة المدينة باللونين الأبيض والأسود، عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، وعلقت عليها بالقول:" أهلنا في السلط... عظم الله أجركم بـ مصابكم الجلل... الله يرحمهم ويغفر لهم ويصبر ذويهم... عظم الله أجرك يا بلدي الأردن... وغفر الله لموتاكم... مستشفى السلط".


كما أبدت مواطنتها الفنانة الأردنية نداء شرارة، ألمها بـ الفاجعة التي وقعت داخل مستشفى السلط، حيث غردت تحت الوسم الذي أطلق بـ اسم مكان الحدث بـ القول:" تعازينا الحارة لأهلنا في محافظة السلط".

هذا وقد هزت واقعة مستشفى السلط الشارع الأردني، بعد ورود أخبار عن وفاة ستة أشخاص من المرضى المقيمين داخلها، و المصابين بـ عدوى فيروس كورونا، جراء نفاذ أسطوانات الأكسجين.

الأمر الذي دفع النشطاء في الأردن، لإطلاق وسم حمل عنوان اسم المستشفى ( مستشفى السلط)، دعوا من خلاله إلى فتح تحقيق فوري بـ الواقعة ومحاسبة المقصرين مع الإشارة إلى أن الحدث المأساوي ناتج عن الإهمال.

بينما تداول بعض النشطاء الوسم المذكور أعلاه، وأرفقوه بـ قصص حية وعبارات من وحي الواقعة، تسلط الضوء على الألم الكبير الي غص بحناجر أهالي المرضى المتوفين، ولعل الأبرز بينهم ما كتبته الناشطة جلنار، التي تم تداول منشورها على نطاق واسع في الأردن.

والتي جاء في نصها:" في مواطن بقول وهو بـ بكي بـ قهر... طلعت أركض بالممر... أدور على أسطوانة أكسجين لأبوي... رجعت لاقيته مات... الله يقهركم".


وأشار ناشط آخر إلى أن ما جرى كان نتيجة إهمال القائمين على المستشفى، حيث غرد:" التنبيه كان من يوم الخميس... وهسا كل واحد رح يري فشله وفساده على الثاني... وهوب رح يتحملها حدا ما إله ظهر... ورح يطلعوا منها مثل الشعرة من العجين... الحمد لله في يوم قيامة".

بينما استذكر مغرد حادثة نقص الأكسجين التي وقعت في مصر قبل شهرين من الآن، والتي أدت إلى وفاة عدد من المرضى، وأحدثت ضجة بي صفوف رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وكتب:" أول ما شفت خبر مصيبة مستشفى السلط... تذكرت هذا المشهد الصاعق بـ مصر إلي بكانا كلنا قبل شهرين... بشو صرنا نختلف عن مصر الآن؟... الله ينتقم من كل مسؤول وصلنا لهذا الحال... أرواح الناس برقبتكم لـ يوم القيامة".

هذا وقدم وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، استقالته عقب زيارته إلى المستشفى ومعاينة الفاجعة على أرض الواقع، بعدما أعلن عن تحمله للمسؤولية الأخلاقية عن مستشفى السلط الجديد.

كما توجه الملك عبد الله الثاني إلى المستشفى، عقب حادثة نقص الأكسجين حيث التقى بالمدير المسؤول عن مستشفى السلط قبل أن يقدم الأخير استقالته.