أخبار

ارتفاع عدد سكان دبي بنسبة 76% بسبب إغراء الشواطئ والمساحات الخضراء

13 آذار 2021 21:35

كشفت إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة النقاب عن خطة حضرية للعقدين المقبلين، والتي تتصور زيادة عدد السكان بنسبة 76٪ وتركز على تعزيز مساحة الواجهة البحرية بهدف جعل جودة الحياة في المدينة تصبح الأفضل في العالم.


وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم الإمارة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: "سيزداد طول شواطئنا بنسبة 400٪ خلال العشرين عاما القادمة ، و ستكون 60٪ من مساحة دبي محميات طبيعية".

ووفقا لتغريدة أخرى لشيخ محمد، تتوقع الخطة الحضرية الرئيسية لـ"دبي 2040" زيادة سكانية بنسبة 76٪ لتصل إلى 5.8 مليون نسمة بحلول عام 2040، ومن المتوقع أن يعيش 55٪ من السكان على بعد 800 متر من وسائل النقل العام.

والجدير بالذكر أن إمارة دبي قد نمت بسرعة فائقة لتصبح مدينة عالمية بعد أن كانت عبارة عن قرية صيد صغيرة في الستينيات، حيث تضاعف توسعها لتصبح مركز السياحة والأعمال الأبرز في الشرق الأوسط على الرغم من التحديات الاقتصادية التي جعلتها تعاني من أكبر انخفاض سكاني في الخليج العربي خلال العام الماضي، حيث أدت جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد إلى تراجع حركة السياحة والسفر، بالإضافة إلى فقدان العمالة الأجنبية لأعمالها بسبب التراجع الاقتصادي.

المصدر: وكالة بلومبرج