رانيا يوسف بـ دعوى جديدة ضد نزار الفارس وقناة الرشيد

فن ومشاهير

دعوى تعويض من رانيا يوسف ضد نزار الفارس وقناة الرشيد

14 آذار 2021 12:35

اتخذت الفنانة المصرية رانيا يوسف إجراء قانونيا جديدا، ضد الإعلامي العراقي نزار الفارس وقناة الرشيد العراقية، في قضية التصريحات الجدلية التي شغلت الرأي العام في مصر خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي أطلقتها ضمن برنامج " الفارس"، الذي يقدمه الإعلامي العراقي والمعروض على شاشة القناة المذكورة أعلاه.



رانيا يوسف قضية جديدة ضد نزار الفارس

وفي تفاصيل الخبر، كشف الوكيل القانوني للفنانة المصرية، المحامي طارق العوضي، عن الخطوات الجديدة التي اتخذتها موكلته في القضية، عبر بيان مقتضب، نشره عبر إحدى صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

أشار فيه إلى أن رانيا يوسف، تقدمت ببلاغ إلى النائب العام ضد قناة الرشيد وأحد المذيعين العاملين فيها، وتقيم دعوى تعويض ضدهما بمبلغ عشرة ملايين جنيه.

وأوضح المحامي في نص البيان، أن البلاغ المقدم من قبله بصفته الوكيل القانوني لـ يوسف، جاء على خلفية التجاوزات التي قام بها كل من الإعلامي والقناة، والتي تعد جرائم جنائية يعاقب عليها القانون، إضافة إلى أنها مخالفة لعمل القنوات الأجنبية على أرض مصر.


مشيرا إلى أن آخرها، مؤتمر صحافي، بث فيه أخبار كاذبة وتشهير بها، فضلاً عن ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام القضاء.

وأكد المحامي طارق العوضي إلى أن المقدم بحقهما البلاغ، استغلا مقابلة الفنانة استغلالا سياسيا، وهو ما رفضته موكلته ومازالت ترفضه حتى اللحظة.

واستطرد بالإشارة إلى عزم موكلته رفع دعوى تعويض جديدة ضد القناة والمذيع، جراء ما أصابها من أضرار مادية وأدبية، على خلفية ما قام به الأخيرين من بث أخبار كاذبة بحقها وطرح حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث.

وأتت هذه الدعوى الجديدة إلى جانب الشكوى الرسمية التي قدمها الوكيل القانوني للفنانة المصرية إلى المجلس الأعلى للإعلام، وكذلك شكوى إلى سيادة سفير الجمهورية العراقية بـ مصر، والتي دعمت بـ المستندات والتسجيلات الصوتية.


هذا وبرأت محكمة جنح قصر النيل في القاهرة مؤخرا، الفنانة رانيا يوسف من تهمة ارتكاب الفعل العلني الفاضح والإفساد، وازدراء الأديان، بعد التصريحات الجدلية والجريئة التي أطلقتها في برنامج " مع الفارس" حول الحجاب وبروز مؤخرتها.

وجاء الحكم لصالح الفنانة المصرية بعدما وجدت المحكمة في أن التهمة تتنافى مع ما قامت به، موضحة في حيثيات حكمها أنها لم تقدم أو ترتكب الفعل العلني الفاضح، كما أنها لم تقم بازدراء الأديان أو حتى الإفساد