منوعات

سيارات شركة Mini ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

15 آذار 2021 11:52

تنضم شركة Mini إلى صفوف ماركات السيارات العالمية التي تخطط لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل في غضون عقد من الزمن.


ونقلت صحيفة دير شبيغل الألمانية نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر أن شركة Mini سوف تتحول إلى المحركات الكهربائية بحلول عام 2030، مع إطلاق آخر سيارة بمحرك احتراق جديد لسيارات شركة Mini في عام 2025، مضيفة أنها ستكون أول علامة تجارية تابعة لشركة BMW العملاقة تتخلى عن محركات البنزين.

وفي حين أن سيارة Cooper SE، المعروفة أيضاً باسم Mini Electric، هي السيارة الكهربائية الوحيدة التي تحمل العلامة التجارية في الوقت الحالي، فإن نسخة كهربائية بالكامل من طراز Countryman وستدخل الإنتاج في عام 2023. كما أن هناك سيارتان من طراز crossovers  في طور الإعداد.

والجدير بالذكر أنه إذا ما كانت القصة صحيحة، فسوف نسمع المزيد عن خطط السيارات الكهربائية عندما يقدم رئيس شركة BMW، أوليفر زيبس، عرضاً توضيحياً مالياً هذا الأسبوع.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذا لن يكون الهدف الأكثر طموحاً للشركة، حيث أن Mini هي علامة تجارية حصرية للغاية وتحتوي على عدد قليل من الطرز، وتركز سياراتها بشكل أساسي على القيادة في المدينة بدلاً من الرحلات البعيدة عبر البلاد.

ولن يستغرق الأمر الكثير لتزويد تلك السيارات بالمحركات الكهربائية، ولن يكون نطاق تشغيلها مشكلة كبيرة كما هو الحال بالنسبة لشركة BMW نفسها وشركات صناعة السيارات الأخرى.

ومع ذلك، فإن هذا التحول سيكون مهماً أيضاً، حيث أن ماركة Mini بذلك ستضيف زخماً جديداً للتحولات التي أعلنت عنها شركات أخرى مثل جاكوار لاند روفر وفولفو لعام 2030، ناهيك عن الخطط الأقل طموحاً في شركتي فورد وجنرال موتورز.

كما وقد يصبح من الصعب بشكل متزايد على المنافسين التمسك بمحركات الاحتراق التقليدية دون تراجع مبيعاتها.

المصدر: موقع engadget