مقتل الفنانة السورية رائفة الرز

فن ومشاهير

مقتل الفنانة السورية رائفة الرز بظروف غامضة في هولندا

17 آذار 2021 13:17

سيطرت حالة من الحزن على أوساط الفنانين السوريين، عقب انتشار خبر وفاة الفنانة السورية المقيمة في هولندا، رائفة الرز، والتي وجدت داخل منزلها مقتولة بظروف غامضة على يد مجهول، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى حول وفاة رائفة الرز.



الفنانة رائفة الرز

وقد أعلنت الفنانة يارا صبري الخبر الحزين عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، حيث نعت الراحلة مستعرضة الظلم الذي تعرضت له حتى في الفرص الملية القليلة التي عرضت عليها.

إذ أرفقت صورة الراحلة بالقول:" ظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون... رائفة الطيبة اللطيفة... خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق... ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها... في ظروف غامضة حتى الآن... العزاء لنا جميعا ولأهلها وكل الطيبين في هذا العالم المجنون".


هذا وبكتها الفنانة أمل عرفة عبر حسابها الرسمي في التطبيق معربة عن وجعها الكبير بـ رحيل زميلتها البعيدة، مستذكرة سبب سفر رائفة إلى هولندا ولقائهم الأخير العام المنصرم.

وكتبت:" يا وجع قلبي... رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك... السنة الماضية جيت عـ هولندا وشفت بيتك ومرسمك... ما كنت عرفانه  أننا عم نتودع... بيتك الدافئ صار مسرح جريمة... الله يأخذ حقك من إلي قتلك...".

وتابعت:" كان بقيان شهرين لـ تجي لعندي عـ الشام يا أغلى البشر يا نقية... يا فنانة... يا أشرف الأصدقاء... الله معك... رائفة الرز".


معلومات عن الفنانة الراحلة رائفة الرز

الممثلة الراحلة رائفة الرز، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، والذي درست على مقاعده خلال وجودها فيه، مع نخبة من نجوم الفن والدراما السورية، نذكر منهم:

" الفنان الراحل نضال سيجري، أندريه اسكاف، أمل عرفة" وغيرهم من الفنانين، عرفت خلال مشوارها الفني بـ اسم رائفة أحمد، وتنوعت أعمالها بين المسرح والتلفاز، مع غلبة عدد أعمالها المسرحية على أعمالها الدرامية.

ومن أهم أعمالها في عالم الدراما التلفزيونية:" دنيا بموسمه الثاني الذي طرح للعرض في العام 2015، مسلسل البيئة الشامية أهل الراية الذي عرض في موسم دراما رمضان من العام 2010"، إضافة إلى مشاركتها في عدة مسلسلات أخرى، نذكر منها:" المحطة 30، غزلان في غابة الذئاب، مطلوب رجال، أشياء تشبه الحب".