حركة أمل تدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتها.. ونقيب الصياددلة يدعو لتصديق مشروع الدعم الدوائي

أخبار لبنان

حركة أمل تدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في لبنان

17 آذار 2021 18:27

دعت حركة أمل اللبنانيين بشكل عام والقيادات الرسمية في مختلف مواقعها بشكل خاص الى تحمل مسؤولياتها فورا وإلى وقفة تاريخية لإنقاذ لبنان ومنع إنزلاقه نحو مهاوي الإنهيار أو لا سمح الله الزوال.

وطالبت حركة أمل الجميع التضحية من أجل لبنان وليس تضحية بلبنان من أجل مصالح آنية أو سياسية أو شخصية، ولفتت إلى أن المطلوب اليوم قبل الغد إنجاز حكومة تكون فيها كل الأثلاث للبنان، ليس فيها ثلثا أو ربعا او فردا معطلا.

كما دعت الحركة إلى رفع المستويين العسكري والسياسي الإسرائيليين من وتيرة تهديداتهما للبنان، تؤكد الحركة بأنها كما كانت مبتدأ المقاومة وخبرها في مواجهة العدوانية الصهيونية ستكون رأس حربة في المقاومة وهي أبدا صدى لصوت موسى الصدر “اذا ألتقيتم العدو الاسرائيلي قاتلوه بأسنانكم وأظافركم و سلاحكم مهما كان متواضعا”، ولفتت الى انه “في موضوع الحياد ورغم أن أول شروط قيامه التوافق الداخلي، فهي تؤكد أنها في موضوع العداء مع الكيان الصهيوني ومخططاته العدوانية تجاه لبنان الأنموذج الحضاري وتجاه ثرواته المائية والنفطية ليست حيادية.

وفي السياق نفى نقيب الصيادلة غسان الأمين، ما تم تداوله عن دعودة النقابة إلى الاضراب غدا مبينا أن هناك عددا من الصيدليات أعلنت الاضراب غدا لأتها اصبحت في العناية الفائقة، ولا يجوز ان يستمر هذا الوضع".

وعبر عن تخوفه من الوصول الى "وقت تقفل فيه الصيدليات"، وطالب برفع جعالة الصيادلة بعد الارتفاع الهستيري للدولار لكي تستطيع الاستمرار والمحافظة على الامن الدوائي في لبنان والا فستنتشر الفوضى والادوية المهربة والمزورة".

وطالب باقرار خطة ترشيد دعم الدواء التي اعدتها اللجنة الوزارية ووافقت عليها وزارة الصحة و لجنة الصحة النيابية والنقابات المعنية"، داعيا رئيس الحكومة إلى "تبنيها ورفعها الى حاكم مصرف لبنان"، محذرا من انه "اذا لم تقر هذه الخطة فسنشهد المزيد من الشح في الادوية لان مصرف لبنان يتأخر 4 أشهر للموافقة على الفواتير، والمصانع المصدرة لا تتحمل التأخير في الدفع"، مشددا على ان "خطة ترشيد الدعم توفر الامن الدوائي للمواطن وتخخف الاعباء عن مصرف لبنان والقطاع الصيدلي".

وأكد أن "خطة ترشيد الدعم لن تشمل ادوية الامراض المزمنة والمستعصية التي لن يتغير سعرها، مبينا أن هذه الخطة تعالج ازمة تخزين الادوية في المنازل ومشكلة التهريب.