فوائد رياضة التاي تشي

علوم

فوائد رياضة التاي تشي لمرضى الانسداد الرئوي المزمن

17 آذار 2021 20:31

اكتسبت رياضة التاي تشي التي تمارس على نطاق واسع النطاق في الصين شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فوائدها الصحية العديدة.


ووفقاً لعيادة مايو كلينيك، إن رياضة التاي تشي التي تم تطويرها في الأصل كفن من فنون الدفاع عن النفس، قد تساعد في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب، بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية وزيادة الطاقة والقدرة على التحمل وتحسين التوازن والمرونة.

فوائد رياضة التاي تشي لمرضى

كما ويقول خبراء الصحة أن التاي تشي يمكن أن تساعد أيضا في علاج العديد من الحالات الطبية مثل خفض ضغط الدم وتحسين آلام المفاصل وتعزيز جهاز المناعة وتقليل مخاطر السقوط والتعرض لكسور لدى كبار السن.

والآن، يقول الخبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد أن تسلسل حركات الجسم العلوية والسفلية الطويلة والمتدفقة التي تحتوي عليها رياضة التاي تشي قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الانسداد الرئوي المزمن.

ووجدت دراسة جديدة أجراها باحثون أستراليون في مستشفى Concord Repatriation General وجامعة سيدني أن الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن يمكنهم المشي لمسافات أطول والإبلاغ عن نوعية حياة أفضل بعد ممارسة رياضية التاي تشي لمدة 12 أسبوع.

وخلال الدراسة، كان المشاركين الذين مارسوا التاي تشي أكثر ثباتا وصحة من الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن الذين لم يمارسوها.

وكتب الباحثون: "ضعف التوازن وقوة عضلات الأطراف السفلية شائعان لدى الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن، وهما من عوامل خطر السقوط وتعرض الكسور خاصة لدى الكبار في السن. فقد كانت المجموعة التي مارست رياضية التاي تشي في دراستنا أقل قلقا بشكل ملحوظ ولديهم شعور أكبر بالرفاهية من الآخرين".

وتجدر الإشارة إلى أن الاحصاءات تشير إلى أن ما يقرب من 27 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن، وأن حوالي نصف هؤلاء لا يزالون غير مشخصين بالمرض حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، يقول خبراء جامعة هارفارد أن حركات رياضة التاي تشي تقوي القلب والعضلات الرئيسية بشكل آمن وتدريجي، كما أنها تعزز التنفس العميق مما يساعد في علاج ضيق التنفس لمرضى الانسداد الرئوي المزمن.

المصدر: شبكة نيوز ماكس