تفاصيل جديدة في قضية مقتل الفنانة رائفة الرز

فن ومشاهير

تفاصيل جديدة في قضية مقتل الفنانة رائفة الرز

18 آذار 2021 17:34

نقلت بعض وسائل الإعلام العربية عن صحف هولندية، بعض التفاصيل الجديد حول واقعة مقتل الفنانة رائفة الرز، المعروفة فنيا بـ اسم رائفة أحمد، التي قيل بأنها وجدت مقتولة داخلة منزلها في هولندا.



مقتل الفنانة رائفة الرز

وقالت وسائل إعلام، أن الشرطة الهولندية توجهت يوم أمس إلى منزل المجني عليها، عقب تواصل أحد جيران الفنانة مع إحدى الدوريات، بعد سماعه صراخا آتيا من منزلها.

وعند وصول أفراد الشرطة ودخولهم إلى شقة الضحية، وجدوها أنها مرمية وبـ حالة فقدان للوعي، بينما كانت تنزف دما، وكان يتواجد داخل المنزل شاب بعمر الثالثة والثلاثين، وعليه تم اقتياده إلى مركز الشرطة بهدف التحقيق معه في الواقعة.

وذكرت وسائل إعلام أن الشاب، سيمثل اليوم أمام القاضي بغية البت في مصيره وإصدار حكم بحقه، على خلفية ما رود ضده في التحقيق الأولي، ولم تبين وسائل الإعلام هوية الشاب أو صلته بـ الراحلة، كما لم تتطرق للحديث عن نجلها الذي من المفترض أن يكون مقيما معها.

هذا وضجت وسائل الإعلام العربية، يوم أمس بخبر مقتل الفنانة السورية رائفة الرز، بعدما كشفت عن الخبر مواطنتها المقيمة في كندا الفنانة يارا صبري.

التي نشرت صورتها عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، ونعتها بتعليق قصير، كتبت فيه:" ظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون... رائفة الطيبة اللطيفة... خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق...".

وأضافت:" ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها... في ظروف غامضة حتى الآن... العزاء لنا جميعا ولأهلها وكل الطيبين في هذا العالم المجنون".


بينما بكتها الفنانة السورية أمل عرفة، مستعرضة علاقتهما الوطيدة وسبب لجوء الراحلة للإقامة في هولندا، بالقول:" يا وجع قلبي... رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك... السنة الماضية جيت عـ هولندا وشفت بيتك ومرسمك...".

وتابعت:" ما كنت عرفان ه أننا عم نتودع... بيتك الدافئ صار مسرح جريمة... الله يأخذ حقك من إلي قتلك... كان بقيان شهرين لـ تجي لعندي عـ الشام يا أغلى البشر يا نقية... يا فنانة... يا أشرف الأصدقاء... الله معك... رائفة الرز".

يذكر أن للفنانة الراحلة رائفة الرز المعروفة بـ اسم رائفة أحمد، عدة مشاركات في عالم المسرح والدراما، ومن أبرزها مشاركتها بـ الجزء الثاني من مسلسل دنيا الذي خاضت بطولته الفنانة أمل عرفة، إضافة إلى مشاركتها في مسلسل غزلان في غابة الذئاب وأهل الراية، وغيرها من الأعمال الدرامية الناجحة.