تفاصيل وسم أهل البحرين أنقذوا منى السابر

فن ومشاهير

نشطاء يناشدون أهل البحرين لإنقاذ والدة حلا الترك من السجن ومدونات كويتيات يتفاعلن

18 آذار 2021 17:47

انتفض نشطاء الخليج عبر منصة تطبيق تويتر، لـ نصرة السيدة منى السابر، والدة الفنانة البحرينية حلا الترك، تحت وسم حمل عنوان أهل البحرين أنقذوا منى السابر، إضافة إلى تداول عدة أسماء لنجمات ومشهورات كويتيات قيل بأنهن أبدينَّ رغبة بمساعدة والدة حلا الترك، وأن ما يحول دون ذلك هو عدم منح السلطات البحرينية إذنا لهنّ أو لغيرهنّ بالدخول على خط القضية والمساعدة.



منى السابر والدة حلا الترك

وفي تفاصيل الخبر، دشنَّ نشطاء وسما حمل عنوان " أهل البحرين أنقذوا منى السابر"، عقب إذاعة السيدة البحرينية، نتيجة حكم الاستئناف الصادر بحقها في القضية المرفوعة ضدها من قبل ابنتها حلا الترك، والمتمثل بـ حبسها لمدة عام كامل مع النفاذ.

وهو ما أثار استياء واستهجان شريحة واسعة من محبي السيدة ومتابعي القضية من عامة ومشاهير، ومن بينهنّ الدكتورة خلود، التي وجهت لها كلمة شكر السابر في مرة سابقة، مشيرة إلى غوث المدونة الكويتية لها دون الدخول في التفاصيل.

والتي قيل أنها أبدت مساء يوم أمس، مرة جديدة رغبتها بمساعدتها إلى جانب عدة مشهورات كويتيات، منهن دانة الطويرش وجمال النجادة، إضافة إلى إشارة البعض إلى أن مالكة حساب شنينة المعروف، تطوعت لإطلاق وتدشين الوسم الخاص بهذه الحملة في محاولة دعم للسابر.

إلا أن بعض النشطاء أكدوا أن هؤلاء المشهورات ومن لفَّ لفهم لن يستطيعوا تقديم المساعدة للسيدة البحرينية، مستذكرين رغبة الدكتورة خلود في ذلك والتي باءت بالفشل، بسبب عدم منح السلطات البحرينية إذنا بذلك، بحسب ما صرحت به منى السابر ذات مرة.

وعليه ناشد النشطاء أهل البحرين بمساعدة مواطنتهم، من خلال الضغط على السلطات عبر المشاركة في حملة الدعم، بهدف الحصول على إذن يسمح للمدونات الكويتيات بسداد المبلغ المترتب على منى السابر.

هذا وأصدرت محكمة الاستئناف البحرينية، يوم أمس الأربعاء حكمها الجديد بحبس منى السابر لمدة عام كامل مع النفاذ، في القضية المرفوعة ضدها من قبل ابنتها حلا الترك، والتي تتهمها فيها بـ أخذ 200 ألف دينار بحريني من أموالها الخاصة دون الرجوع إليها.


وهو ما نفته السيدة منى السابر باكية عدة مرات، مؤكدة أنها أخذت المبلغ المذكور أعلاه بعلم ابنتها، بهدف سداد مصاريف أبنائها وسداد إيجار المنزل أثناء حضانتها لهم، وذلك باعتبارها غير موظفة ولا تملك عمل ما، ناهيك عن عدم وصول النفقة إليها أثناء رعايتها لأبنائها الثلاثة من زوجها السابق المنتج البحريني محمد الترك.