فيسبوك تدرس إنشاء نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق إنستغرام

منوعات

فيسبوك تدرس إنشاء نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق إنستغرام

19 آذار 2021 20:37

وضعت شركة فيسبوك وفقا لمنشور داخلي حصلت عليه وكالة "باز فيد" الإخبارية أحد أولوياته إنشاء نسخة جديدة مخصصة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عام من تطبيق التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور إنستغرام.

وورد في المنشور الداخلي أن فيشال شاه، نائب رئيس المنتجات في إنستغرام، قد تحدث عن الأمر في منشور نشرته على لوحة رسائل الموظفين للإعلان عن المشروع.

فيسبوك وانستغرام

وذكر المنشور أن المشروع سيشرف عليه آدم موسيري، رئيس إنستغرام، وسيترأسه نائب رئيس شركة فيسبوك بافاني ديويانجي، الذي عمل على مشروع إنتاج منصة يوتيوب الخاصة بالأطفال، ومنتجات أخرى تركز على فئة صغار السن عندما كان لا يزال يعمل مع شركة جوجل.

وقال شاه من منشوره: "يسعدني أن أعلن أنه من الآن فصاعدا، حددنا إنشاء منتجات الشباب وصغار السن كأولوية لمنصة إنستغرام وأضفناه إلى قائمة أولوياتنا الأولى. سنبني ركيزة جديدة لصغار السن داخل مجموعة منتجات التواصل الاجتماعي للتركيز على شيئين: (أ) تسريع عمل سمات النزاهة والخصوصية لدينا لضمان تجربة أكثر أمانا للمراهقين، (ب) إنشاء إصدار من إنستغرام يسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما باستخدام إنستغرام بأمان لأول مرة".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أيام قليلة من إعلان إنستغرام عن ميزات جديدة لحماية المراهقين على منصته. كما ولا يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عام استخدام التطبيق رسمي بموجب قواعد هيئة COPPA الأمريكية، لكن هذا لم يمنع البعض من استخدام أعياد ميلاد مزيفة لخداع إجراء التحقق من العمر في النظام الأساسي.

ولكن الحقيقة هي أن تطبيق إنستغرام يعرف جيدا أن المستخدمين الصغار يمكنهم الكذب بشأن تواريخ ميلادهم، ولهذا السبب طور تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمساعدة في حماية القاصرين.

والجدير بالذكر أنه لا يزال من غير الواضح كيف ستبدو نسخة تطبيق إنستغرام المخصصة للأطفال، ولكن لم يكن مفاجئا تماما أن شركة فيسبوك قد تفكر في بناء مثل هذا المنتج، وذلك نظرا لوجود تطبيق ماسنجر مخصص للأطفال.

وقد قال موسيري أن الشركة تعرف أن المزيد من الأطفال يريدون استخدام التطبيق، مضيفا: "علينا أن نفعل الكثير، ولكن جزءا من الحل هو إنشاء نسخة من إنستغرام للشباب والأطفال حيث يتمتع الآباء بالشفافية الكاملة أو التحكم بما يشاهده أطفالهم عبر إنستغرام. وهو أحد الأشياء التي ندرسها في الوقت الراهن. فالمشروع لا يزال في مراحله الأولى، كما أن تطبيق إنستغرام ليس لديه خطة مفصلة لهذا الأمر حتى الآن".

المصدر: موقع engadget