السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من الباكستانيات

أخبار

السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الجنسيات

20 آذار 2021 11:51

ذكر تقرير نشرته صحيفة Dawn أن المملكة العربية السعودية قد منعت الرجال السعوديين من الزواج من نساء كل من باكستان وبنغلاديش وتشاد وميانما.

ونقلت الصحيفة عن إعلامي سعودي أن الرجال الذين يريدون الزواج من أجنبيات سيواجهون المزيد من القيود، في حين أن عدد النساء الأجنبيات المقيمات حاليا في المملكة يبلغ 500 ألف امرأة.

زواج السعوديين من أجنبيات

كما وأفاد تقرير نشرته صحيفة "مكة" اليومية نقلاً عن مدير شرطة مدينة مكة، اللواء عساف القرشي، أن الرجال السعوديين الراغبين في الزواج من أجنبيات قد أصبحوا يواجهون الآن أنظمة أكثر صرامة، مضيفاً أن هذه الخطوة تهدف إلى ثني الرجال السعوديين عن الزواج من أجنبيات، وأنه قد تم اتخاذ إجراءات إضافية لإصدار إذن الزواج من أجانب.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أيضا أنه يتعين على الراغبين في الزواج من أجنبيات الحصول أولا على موافقة الحكومة و تقديم طلب زواج عبر القنوات الرسمية ، و أنه لن يسمح للرجال المطلقين بالتقدم للزواج في غضون أشهر من الطلاق .

وقال المسؤول أن المتقدمين لطلب الحصول على إذن الزواج من امرأة أجنبية يجب أن يكونوا أكبر من 25 عام، وأن يرفقوا وثائق هوية موقعة من رئيس البلدية المحلي بالإضافة إلى جميع أوراق التعريف الرسمية الأخرى، بما في ذلك نسخة من بطاقة العائلة.

كما وأضاف التقرير أنه إذا ما كان مقدم الطلب متزوجا، فعليه إرفاق تقرير من المستشفى يثبت أن زوجته إما معوقة أو تعاني من مرض مزمن أو عقيمة.

المصدر: شبكة 1 India الهندية