بعد تدخل المشاهير.. المحكمة تصدر قرارا جديدا في قضية منى السابر والدة حلا الترك

فن ومشاهير

المحكمة تحرج حلا الترك وتتخذ قرارا جديدا في قضية والدتها السيدة منى السابر

20 آذار 2021 13:02

انتشرت بعض المعلومات حول اتخاذ القاضي المسؤول عن قضية السيدة البحرينية منى الترك وابنتها الفنانة البحرينية حلا الترك، قرارا جديدا، يصب لصالحها بعد حملة الدعم التي شنها نشطاء ومشاهير، بغية الحيلولة دون دخول والدة حلا الترك إلى السجن.



منى السابر والدة حلا الترك

وبحسب بعض المصادر الفنية والمواقع الإخبارية، وافقت المحكمة على إعطاء تصريح أمني، يسمح للسيدة منى السابر بأخذ المال من المتبرعين لمساعدتها، وتقديمه إلى المحكمة في مهلة، حددت بـ شهر واحد.

وبحسب موقع فوشيا، أكد العديد من المتابعين للقضية، الأخبار المتداولة بـ الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على طلب هيئة الدفاع عن منى السابر، على أن يتم عدم سجنها في حال تم دفع المبلغ المطلوب، في مهلة أقصاها شهر واحد.

وأتى هذا بعد يومين من إطلاق نشطاء حملة تحت عنوان " أهل البحرين أنقذوا منى السابر"، لـ دعم السيدة البحرينية بهدف الحيلولة دون دخولها إلى السجن في قضية أخذها لأموال من حساب ابنتها حلا الترك، قدرت بـ 200 ألف دينار بحريني، أي ما يعادل مائة ألف دولار أمريكي.

وقد شارك في الحملة، مجموعة من المشاهير والوجوه الإعلامية الخليجية، نذكر منهم:" الإعلامية الكويتية مي العيدان، دانة الطويرش، جمال النجادة، الدكتورة خلود"، وكان آخرهنَّ الفنانة المغربية مريم حسين ووالدتها اللتين عرضتا دفع كامل المبلغ المراد سداده للفنانة حلا الترك في مقابل التنازل عن القضية لصالح والدتها، بهدف عدم إهانتها بـ إدخالها إلى السجن.

هذا وأبدت السيدة منى السابر، يوم أمس الجمعة، ألمها الكبير لما آلت إليه الأمور مع ابنتها حلا الترك، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن تخوض ابنتها في القضية وأن تشهد زورا ضدها، وتنكر عدم معرفتها بـ أخذ المال.


كما أعربت عن خوفها الكبير من الدخول إلى السجن، لعدم معرفة مكان تؤمن فيه طفلها الصغير عبد الله البالغ من العمر تسعة أعوام، والذي مازالت تملك الحق في حضانته.

قبل أن تعرب عن اتخاذها قرارا بـ قطع علاقتها وصلتها بـ ابنتها الفنانة حلا الترك، مشيرة في تصريح خصته لبرنامج ET بالعربي، إلى أنها ستقطع علاقتها بـ ابنتها الكبرى إلى آخر العمر.