كاملة أبو ذكرى تفصح عن تفاصيل دخولها عالم الإخراج

فن ومشاهير

كاملة أبو ذكرى تفصح عن تفاصيل دخولها عالم الإخراج

26 آذار 2021 13:11

كشفت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى عن مدى حبها وشغفها بمهنة الإخراج، مبينة أن موقع التصوير يمثل لها حياتها، وعندما تبتعد عنه يحيط بها الاكتئاب، مشددة على أنها ترى في وجودها داخل الموقع حياتها الحقيقية.


المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى

وصرحت المخرجة المصرية الشهيرة، بـ تفاصيل الواقعة التي جعلتها تتخذ قرارها بأن تمتهن مهنة الإخراج، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج " معكم"، المعروض على شاشة قناة CBC الفضائية، وتقدمه مواطنتها الإعلامية المصرية منى الشاذلي.

حيث قالت:" عندما كنت أبلغ من العمر أربعة عشر عاما وخلال تواجدي مع والديَّ على متن مركب... صودف تصوير حلقة من برنامج الإعلامية أحلام شلبي... حيث أنها كانت تستضيف كل من محمود عبد العزيز وأحمد زكي و عاطف الطيب...".

وتابعت:" أنا ركضت حينها نحو الأستاذ عاطف الطيب... و ذلك على الرغم من أن أي فتاة في عمري كان من المفترض أن تتجه نحو النجم... حينها اتخذت قراري في ان أكون مخرجة...".

وأضافت:" أنا لم أكن أعلم ماهية مهنة الإخراج... و ما يُعمل بها... بعد ذلك دخلت معهد السينما... و بدأت بممارسة هذه المهنة من قبل دخولي إلى المعهد... حيث عملت GCE... وذلك بـ اعتباري كنت مستعجلة إلى دخول المعهد... لأنني شعرت بأنني سوف أضيع وقتي في المدرسة... وأتلقى موادا أنا لا أحبها... وقبل النتيجة... ذهبت وتدربت في فيلم مع عاطف الطيب... وهذه أعظم بداية...".


وعن كيفية معرفتها بـ وجود الطيب في العمل السينمائي، أشارت كاملة أبو ذكرى إلى أنها سمعت بذلك من الفنانة لمياء الجداوي، التي كانت معها في المعهد.

قائلة:" الممثلة لمياء الجداوي... كانت معي في المدرسة ومن ثم في المعهد... علمت منها أن الأستاذ عاطف الطيب موجود في الفيلم... فطلبت منها أن تأتي لي بـ عنوان المكتب... و لما ذهبت ظنوا بأني أريد أن أمثّل... كان قليل الكلام و في نفس الوقت يُخاف منه...".

واختتمت:" قلت له أنا أحب السينما... وأريد العمل مع حضرتك... فقال لي ادخلي الغرفة إلي جنبي... دخلت ورأيت سبعة عشر شخصا يريدون أن يتدربوا معه وكلهم صبية... فاختارني أنا من بينهم لأتدرب معه".

الجدير بـ الذكر أن المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى، أخرجت مؤخرا مسلسل " بـ 100 وش"، وهو من تأليف الكاتب أحمد وائل وفكرة عمرو الدالي.

وخاض بطولته نخبة من نجوم الدراما المصرية، نذكر منهم:" نيللي كريم، آسر ياسين، شريف دسوقي، علا رشدي، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم ، حنان يوسف، لؤي عمران، منة سماحة".