الروبوتات الذكية Q-UGVs تساعد القوات الجوية الأمريكية في زيادة أمن القواعد العسكرية

الرصد العسكري

الروبوتات الذكية Q-UGVs تساعد القوات الجوية الأمريكية في زيادة أمن القواعد العسكرية

28 آذار 2021 22:59

نجحت القوات الجوية الأمريكية في دمج الروبوتات الأرضية رباعية الأرجل الذكية Q-UGVs، والمعروفة باسم "كلاب الروبوت"، لإضافة مستوى إضافي من الحماية والأمان للقواعد العسكرية.

ووفقا لبيان صحفي حديث صادر عن القوات الجوية الأمريكية، فقد تم تسليم أول مركبة أرضية رسمية من هذه الروبوتات الذكية شبه المستقلية إلى قاعدة تيندال بتاريخ 22 مارس للاندماج في سرب قوات الأمن رقم 325.

كلاب الروبوت

والجدير بالذكر أن الغرض من الروبوتات الذكية رباعية الأرجل (Q-UGVs) هو إضافة مستوى إضافي من الحماية إلى القواعد العسكرية.

وتعد الكلاب الروبوتية التي صممتها وقامت بإنتاجها شركة Ghost Robotics and Immersive Wisdom، هي الأولى من نوعها التي يتم دمجها في منشأة عسكرية وواحدة من العديد من المبادرات القائمة على الابتكار التي تبدأ دائما في قاعدة تيندال، وخاصة فيما يتعلق بتقنيات الحرب المستقبلية.

وقال مارك شاكلي، مدير برنامج قوى الأمن في مكتب برامج التطوير و الإدارة بقاعدة تيندال العسكرية: "بصفتها منصة استشعار متنقلة، فإن هذه الكلاب الروبوتية ستزيد من الوعي الظرفي للحراس بشكل كبير، حيث يمكنها القيام بدوريات في المناطق النائية البعيدة في القاعدة بينما يمكن للحراس الاستمرار في القيام بدوريات ومراقبة المناطق الحرجة الأخرى في المنشأة".

والجدير بالذكر أن الميزات التي تحتوي عليها هذه الكلاب الروبوتية تتيح لها سهولة التنقل في التضاريس الصعبة، وفي درجات حرارة تتراوح ما بين 40 درجة إلى 131 درجة تحت الصفر، ولديها 14 مستشعراً لخلق صورة واسعة بزاوية 360 درجة و الوعي بمحيطها.

كما أن الكلاب الروبوتية مجهزة بوضع الانحناء الذي يقلل من مركز الجاذبية ووضع الخطوة العالية الذي يغير حركة الساق، والعديد من المميزات الأخرى التي تساعدها في تنفيذ جميع المهام الموكلة لها.

المصدر: مجلة الدفاع