رولان مهنا عن ألبومه الأول شو عدا ما بدا: خرجت به عن المألوف و ميزته بالاختلاف

تقارير وحوارات

رولان مهنا عن ألبومه الأول شو عدا ما بدا: خرجت به عن المألوف و ميزته بالاختلاف

حنين أسد

3 نيسان 2021 17:35

بدأ مسيرته الفنية قبل ثلاث سنوات، صدح صوته في العديد من الحفلات ومن خلال إحيائه العديد من الأغنيات القديمة، الفنان رولان مهنا، موهبة فنية واعدة، اختار الخروج عن المألوف على خلاف أبناء جيله، إذا أنه اختار صعود سلم النجاح خطوة بخطوة، دون أن يتجه للاستعراض الجماهيري من خلال ركوب موجة الفن الحالية.



رولان مهنا

أطلق الفنان اللبناني الشاب، أول ألبوم غنائي في مسيرته الفنية، قبل شهر من الآن، و تحديدا في الخامس والعشرين من شهر شباط فبراير الماضي، بالتعاون مع جيلبير نخلة، عامر سليمان و بشير خوري.



و تضمن أربع أغنيات منوعة بين اللبناني والمصري، و عليه تواصل موقع النهضة نيوز مع النجم الشاب رولان مهنا، للوقوف معه على الخطوات و الأسس التي اتبعها في ألبومه الأول " شو عدا ما بدا"، و للحديث عن طموحه الفني الذي لم يتأثر بالموجة الغنائية السائدة.



1- لما اخترت إطلاق ميني ألبوم في ظل الظروف الحالية؟

حاولت الخروج عن المألوف وعما عرفت به خلال مشواري الفني، إذ أنني طرحت خلال السنوات الثلاث الماضية ثمانية أغنيات بطريقة الأغاني المنفردة، وعليه و من باب التجديد قمت بطرح أعمالي الغنائية الأربعة على شكل ميني ألبوم.

2-ما الأسس التي اتبعتها عند اختيارك لأغاني الألبوم؟

اعتمدت على الاختلاف، وهو ما يتجلى واضحا بين أغنية " شو عدا ما بدا" ذات اللون اللبناني والإيقاع الراقص، وبين أغنية " أنا ليا قلب" تقديم الطابع الرومانسي الحزين، المغايرة عن أغنية " لما بتعشق" الرومانسية المليئة بالحب، و المختلفة عن أغنية" نعيش أملنا" التي تضج حياة.

3- هل من مشاريع مستقبلية بدأت بالعمل عليها؟

أعمل الآن على إنجاز الـ فيديو كليب الخاص بـ ألبوم شو عدا ما بدا، بالتعاون مع المخرج سيرج هليّل، حيث أننا نحاول اللحاق به وإنجازه ليكون جاهزا للعرض في عيد الفطر.


4- هل من الممكن أن نراك في ديو غنائي؟ و من النجمات ترى بأن صوتها من الممكن أن يتوافق مع صوتك في عمل غنائي مشترك؟

أتمنى ذلك بل أرغب في القيام بهذه الخطوة وأن تكون ناجحة و يطغى عليها الانسجام بيني وبين النجم المشارك لي، وأن تعود الفائدة من وراء هذا المشروع علينا معا.

أما بالنسبة لي فأنا أحب بل وهو حلم لي بأن أوثق مسيرتي الفنية بـ ديو غنائي مع الفنانة الذهبية نوال الزغبي، لاسيما وأنني من أشد المعجبين بها ومن المتابعين لأعمالها.

5-ما الذي يجعل رولان مهنا وهو صاحب الصوت الجميل، متمسكا بعالم الفن رغم تدهور مجال الغناء وصعوبة التسويق في الوقت الراهن؟

الفن لدي ليس هواية، بل إنه حلم و تحقق لي العمل فيه وعليه قبل ثلاث سنوات، و أطمح إلى الوصول لكل العالم وأن أزور كافة البلدان، كما أن يصبح اسمي لامع إلى جانب أسماء النجوم.

و بالنسبة لي أنا راضٍ عما وصلت إليه خلال مشواري الفني القصير، لاسيما وأنني أخطو خطوات مدروسة، والحمد لله تكللت بالنجاح، وهو ما أنشده كي يبقى اسمي متداولا و يذاع بين أوساط المستمعين، إذ أنني أرفض المسير على خطى بعض الفنانين الذين ضج لهم عمل غنائي واحد، و اشتهر قبل أن تمحوه أعمال أخرى، أزاحت به ليصبح طي النسيان برفقة مقدمه.



النهضة نيوز