السيناتور الجمهوري رون جونسون

أخبار

السيناتور الجمهوري رون جونسون: صفقات عائلة جو بايدن في الصين تشكل تهديدا هائلا لابتزازه

4 نيسان 2021 16:49

صرح السيناتور الجمهوري والرئيس السابق للجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ الأمريكي والعضو الحالي البارز في اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات القوية بمجلس الشيوخ رون جونسون من ويس، لصحيفة "جون سولومون ريبورتس" الصوتية يوم الجمعة أن قضية رجل الأعمال الصيني باتريك هو تشي-بينغ يمثل تهديدا كبيرا لابتزاز الرئيس الأمريكي.

وكان باتريك هو تشي-بينغ البالغ من العمر 70 عام، جزءاً من مجموعة استثمارية عملت مع نجل الرئيس هانتر بايدن وشركائه في بعض الأعمال التجارية بعد أن ترك جو بايدن منصب نائب الرئيس في عهد ترامب.

وأدين باتريك هو تشي-بينغ بانتهاك قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة لمحاولته رشوة مسؤولين رفيعي المستوى في تشاد وأوغندا، وتظهر سجلات المحكمة أنه أصدرت بحقه مذكرة بموجب مراقبة الاستخبارات الأجنبية.

هانتر بايدن

وقال رون جونسون: "لقد كانت هذه المجموعة الاستثمارية تأمل في الحصول على 10 ملايين دولار في بداية الأمر، ولكنهم أفراد لديهم علاقات مباشرة بالحزب الشيوعي الصيني، داخل جيش التحرير الشعبي. وكان باتريك هو تشي-بينغ فرداً خاضعاً لمذكرة قضائية بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية، مما يعني أن شخصا ما في مكان ما يشك في أنه يمثل تهديدا بكونه يعمل مع أجهزة الاستخبارات المضادة".

كما وأضاف رون جونسون مستشهداً بالأدلة التي راجعها المحققين: "هؤلاء هم الأفراد الذين يرتبطون بهانتر بايدن، ويحاول تطوير شركة استثمار معهم. وفي النهاية، عندما تم توجيه الاتهام إلى باتريك هو، كانت أول مكالمة هاتفية أجراها مع جيمس بايدن . كما وقد كشفنا في تقريرنا أن هانتر بايدن قد حصل على مليون دولار لتمثيل باتريك هو تشي، هذا الشخص الذي أصدرت الحكومة الأمريكية بحقه سابقا مذكرة اعتقال بموجب قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية بسبب تهديد التجسس المضاد الذي ربما يكون قد شكله".

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض ومحامي هانتر بايدن لم يردوا على الفور على المكالمات الهاتفية واستفسارات وكالات الأنباء على الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش السيناتور رون جونسون أيضاً صعوبات الحصول على المعلومات من بيروقراطيات الوكالات الفيدرالية، والتي قال أنها كثيرا ما أحبطت مذكرات الاستدعاء والاعتقال وطلبات توفير الأدلة التي قدمها في مجلس الشيوخ الأمريكي من قبل.

وقال السيناتور رون جونسون: "إنكم تعرفون جيدا أنه لفترة من الوقت، كان الأمر أشبه بخلع الأسنان للحصول على المعلومات من هذا القبيل من بعض الوكالات التي أطلق عليها لقب وكالات الدولة العميقة في عهد الرئيس ترامب. والرئيس ترامب، بقدر ما أراد أن تكون هذه الأشياء علنية وغير سرية، لم يكن قادراً على إنجاز الأمر لأن تلك الوكالات كانت تتعامل مع طلباتنا ببطء شديد بهدف نفاذ الوقت وعلى أمل ألا يتم اعادة انتخاب الرئيس ترامب، وهو ما حصل حقاً".

وأضاف السيناتور رون جونسون: "الآن، لدينا إدارة بايدن، التي تشمل المدعي العام ميريك جارلاند، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز. ونحن نكتب لهم الرسائل والتقارير وسنقوم بنشرها على الملأ، وإننا نأمل أن يدفعهم الضغط العام لتزويدنا ببعض المعلومات على الأقل. وبالطبع، نحن ننظر أيضاً إلى وزارة العدل والمدعون العامون الأمريكيون الذين يحققون على ما يبدو مع هانتر بايدن وننتظر نتائجهم".

وتجدر الإشارة إلى أن رون جونسون كان يشير إلى خطاب أرسله هو والسناتور تشاك غراسلي (جمهوري من ولاية أيوا) إلى جارلاند وهاينز، والذي طلبا فيه معلومات بشأن الرعايا الصينيين الذين تربطهم علاقات مع هانتر بايدن.

ووصف رون جونسون سبب قلقه من أن علاقة هانتر بايدن مع المواطنين الصينيين قد تضعف قدرة والده على التفاوض بشأن السياسة الخارجية الأمريكية مع الصين.

وقال: "من الواضح للغاية أن هذه مشكلة خطيرة عندما يتعلق الأمر بتهديدات التجسس المضاد، والابتزاز المحتمل لرئيس البلاد، خاصة كرئيس مثل الرئيس بايدن الذي يتعامل مع الصينيين. فما يمتلكه الحزب الشيوعي الصيني من معلومات قد تؤثر على سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين، وإذا كان جو بايدن وهنتر بايدن يعرفان الأمر، هل سيريدان التأكد من عدم الكشف عنه علنا على الإطلاق؟".

كما وأضاف رون جونسون: "إن هذه الاحتمالات تنطوي فقط على إمكانات ابتزاز هائلة، وهو نوع الشيء الذي كانت الصحافة قلقة بشأنه تماما في فترة الرئيس دونالد ترامب، حيث كان كل شيء خاطئاً تماماً، ولم تكن هناك صلات، ولم يكن هناك ابتزاز يمكن أن تفرضه روسيا على الرئيس ترامب أو إدارته. ولكننا الآن في ظل إدارة بايدن لدينا تهديدات واضحة محتملة بالابتزاز وتهديدات استخباراتية مضادة، لكن الصحافة لا تقول كلمة واحدة، ولا تنظر إلى الأمر حتى، إنه لأمر مدهش حقاً".

المصدر: وكالة Just The News