التوتر الروسي الأوكراني يتصاعد.. وموسكو تبدأ مناوراتها التدريبية

أخبار

التوتر الروسي الأوكراني يتصاعد.. وموسكو تبدأ مناوراتها التدريبية

6 نيسان 2021 16:12

نقلت وسائل إعلام روسية عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عن بدء موسكو مناورات وتدريبات "الاستعداد القتالي" المخطط لها من قبل القوات المسلحة الروسية مساء اليوم الثلاثاء.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية هذه التدريبات بأنها "مناورات مكثفة" للتحقق من الاستعداد القتالي على أراضي جميع المناطق العسكرية والأسطول الشمالي وفي أقصى الشمال وفي جزر الكوريل و كامتشاتكا.


موسكو تبدأ مناوراتها التدريبية

تجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات قد بدأت وسط مخاوف من قيام القوات الروسية بأي نشاط عسكري عدائي في شبه جزيرة القرم التي استولت عليها من أوكرانيا و في شرق أوكرانيا.

ووفقا لشبكة CNN الإخبارية، ألقت روسيا باللوم على أوكرانيا لتجدد القتال في شرق أوكرانيا، حيث قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف هذا الأسبوع أن روسيا قلقة من الاستفزازات الأوكرانية الأخيرة.


مناورات روسية تدريبية

وأضاف بيسكوف: "حتى الآن، لا يمكننا رؤية إشارات تشير إلى أن الجانب الأوكراني يريد التهدئة أو تخفيف الخطاب العدواني المخفي وراء الحديث عن بعض التهديد الوهمي والسيطرة على وحدات الجيش المنتشرة مباشرة على طول خط التماس في إقليم الدونباس، الأمور التي غالبا ما تكون مصدرا للاستفزازات الأوكرانية".

لكن أوكرانيا حذرت من سلسلة من الانتهاكات الروسية لوقف إطلاق النار، بما في ذلك حادثي إطلاق نار بقذائف الهاون ونيران مدافع رشاشة كبيرة أدت إلى مقتل أربعة جنود أوكرانيين يوم الجمعة الماضي، وكان قد أصيب جنديان أوكرانيان بجروح قاتلة بتاريخ 5 أبريل برصاص قناص روسي.


مصدر الخبر : مجلة الدفاع