روسيا تنشر فرق القناصة على الحدود الشرقية مع أوكرانيا

أخبار

بعد مناوراتها التدريبية.. روسيا تنشر فرق القناصة على الحدود الشرقية مع أوكرانيا

7 نيسان 2021 18:09

تواصل روسيا اتخاذ خطوات تهدف إلى زعزعة استقرار السياسة والأمن الأوكرانيين، حيث زادت موسكو من نشاطها العسكري في شبه جزيرة القرم وشرق أوكرانيا، وتقوم بإرسال المزيد من الأسلحة لوكلائها الإنفصاليين في منطقتي لوهانسك ودونيتسك.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل تحركات فرق القناصة الروسية ورصد استهدافها لمواقع القوات الأوكرانية، فقد أصيب جنديان أوكرانيان بجروح قاتلة بتاريخ 5 أبريل برصاص قناص روسي بالقرب من خط المواجهة لمدينة زولوتوغو أفدييفكي، وذلك بحسب بيان صادر عن القوات المسلحة الأوكرانية.



روسيا تنشر فرق القناصة على الحدود الشرقية مع أوكرانيا


تجدر الإشارة إلى أن فرق القناصة الروسية تعمل في مجموعات صغيرة منتشرة على طول خط المواجهة بأكمله، وهي مجهزة ومدربة بشكل جيد، وتستخدم بنادق ومعدات حديثة.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق من شهر يونيو من عام 2020، نشر الجيش الأوكراني لقطات فيديو تظهر ما يزعم أنه فريق من قناصة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) وهم يعملون في شرق أوكرانيا.


روسيا تنشر فرق القناصة على الحدود الشرقية مع أوكرانيا

ووافق المحللون الذين قابلتهم إذاعة أوروبا الحرة على أن المعدات التي كانت بحوزة قناصة القوات الانفصالية تشير إلى أنهم مدعومون من قبل الحكومة، وأن الجيش الروسي كان المرشح الأكثر ترجيحا.

بالإضافة إلى ذلك، كان فريق القناصة الروسي مسلحا ببنادق هجومية من طراز AK-105، وسلاح ميكروويف حديث مضاد للطائرات المسيرة من طراز Zaslon كما وكان أحد قناصي الفرقة مسلحا ببندقية قنص بريطانية من طراز Accuracy International AX من عيار 338 و مسدس غلوك 17 النمساوي.


روسيا تنشر فرق القناصة على الحدود الشرقية مع أوكرانيا

كما تم رصد مناظير فرنسية متعددة الوظائف للتصوير الحراري باستخدام أداة تحديد المدى بالليزر من طراز Safran JIM LR .

المصدر: مجلة الدفاع