مكان دفن الأمير فيليب

أخبار

ليس بعيدا عن قلعة وندسور.. مكان دفن الأمير فيليب

9 نيسان 2021 15:32

توفي الأمير فيليب دوق إدنبرة، وزوج الملكة البريطانية إليزابيث، عن عمر يناهز 99 عاماً من ساعات قليلة وذلك بحسب ما أعلنت الملكة في بيان صادر عن قصر باكنغهام مساء اليوم الجمعة.

يتوقع أن يدفن الأمير فيليب في المقبرة الملكية، وهي مقبرة مستخدمة لدفن أفراد العائلة الملكية في عقار فروغمور، وهو جزء من متنزه وندسور هوم وليس بعيدا عن قلعة وندسور.

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث

وتم دفن الملك البريطاني إدوارد السابع، الذي تنازل عن العرش عام 1936 هناك، كما وتحيط المقبرة بالضريح الملكي، الذي يضم قبر الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يتم دفن معظم أزواج الملكات والملوك السابقين، في كنيسة وستمنستر أو كنيسة سانت جورج، حيث من المرجح أن ترقد الملكة عند وفاتها.

اقرأ أيضاً: جنازة وفاة الأمير فيليب ومراسم الدفن.. بالتفاصيل والخطوات الرسمية


ونقلت وسائل الإعلام البريطانية الرسمية في وقت سابق اليوم وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة، وزوج الملكة البريطانية إليزابيث، عن عمر يناهز 99 عاماً، وذلك بحسب ما أعلنت الملكة في بيان صادر عن قصر باكنغهام مساء اليوم الجمعة.

وأعلن قصر باكنغهام وفاة الأمير فيليب في الرسالة التالية: "ببالغ الحزن والأسى، أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة. حيث توفي سموه بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور".

المصدر: شبكة ABC