أخبار لبنان

هيثم أبو سعيد يتهم أطرافاً لبنانية بالعمل ضد مصالح الشعب

11 نيسان 2021 15:51

غرد مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث المجلس الدولي لجنيف السفير الدكتور هيثم أبو سعيد على تويتر بقوله أن من لا يريد أن يوقع على المرسوم ٦٤٣٣ لاعتقاده أنه يكايد رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون فهو يتلطى وراء هذه الذريعة ليخفي إما نوايا مبيته أو ارتباطات ما للوصول إلى غاية مستقبلية.


وتابع أبو سعيد بقوله: لهم نقول أن مصالح الشعب اللبناني وحقوقه هي من تصنع الرجال والحقوق وهذا ما أشار إليه "عون".

وأكد بأن الأمر بات واضحا للعيان والاصطفافات بين الفرقاء السياسيين أيضا، ولكن ليس على قاعدة السياسة المعتادة وانما على قاعدة من هو مع مصالح الناس ومن هو ضدهم، مضيفاً بأن لا يقول لنا أحد أن الخلاف في السياسة، وقد أشار إليها رئيس البلاد "لا تخلطوا بين محاربتي وبين التحقيق الجنائي الذي يقضي ارجاع الحقوق".

واختتم بالإشارة إلى أن الأحداث المتسارعة هي خير وليست ضيم، لأنها تفضح بشكل سريع كل النوايا والأهداف لدى البعض وهي الطريق المختصرة لمعرفة حقيقة هؤلاء، وبأنه لا يجب أن نحزن بل على العكس يجب أن نحمد الخالق على تعريتهم قبل الانفجار الشعبي الكبير.

وأنهى تغريدته بقوله: كلمة حق للرئيس المناضل عون " كل الحق معك".

والجدير بالذكر أن المرسوم 6433 يتعلق بترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل وتحديد المنطقة المتنازع عليها التي تصل مساحتها حاليا إلى 860كم2، بينما تصل عند توقيع المعنيين في لبنان على تعديل المرسوم إلى 2290 كلم2 بما يمنح لبنان مساحة كبيرة تضمن له حقوقه ومصالحه.