فوائد الفاكهة والخضراوات لتعزيز صحتك العقلية

علوم

فوائد الفاكهة والخضراوات لتعزيز صحتك العقلية

14 نيسان 2021 20:18

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضروات يومياً يتمتعون بصحة عقلية أفضل مقارنة بغيرهم.


حيث أن تناول حصة إضافية واحدة فقط من الفاكهة والخضروات يومياً يكفي لتحسين الصحة العقلية بشكل ملموس، والذي يمكن مقارنته بالمشي لمدة 8 أيام إضافية شهريا.

وفي الحقيقة، يأكل واحد من بين كل عشرة أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية الكمية الموصى بها من الفاكهة والخضراوات يومياً.


ومن جانبه قال الدكتور نيل أوشن المؤلف الرئيسي للدراسة: "من المعروف أن تناول الفاكهة والخضروات يمكن أن يفيد الصحة البدنية، ولكن أثبتت الدراسات الأخيرة أن ذلك يفيد الصحة العقلية و النفسية أيضاً".

وأضاف: "تعتمد دراستنا على دراسات سابقة قام بها باحثين آخرين في أستراليا ونيوزيلندا من خلال التحقق من هذه العلاقة، وباستخدام عينة بريطانية كبيرة من المشاركين، ففي حين أنه كان هناك حاجة إلى مزيد من العمل لإثبات السبب والنتيجة، فإن النتائج التي توصلنا إليها كانت واضحة، والتي نصت على أن الأشخاص الذين يأكلون المزيد من الفاكهة والخضروات يبلغون عن مستوى أعلى من الصحة العقلية والرضا عن الحياة مقارنة بأولئك الذين يأكلون تلك الأطعمة الصحية بمستويات قليلة".

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة قد تابعت عدة آلاف من الأشخاص خلال فترة الدراسة التي امتدت لتصل إلى سبعة سنوات.

وتحكمت الدراسة في عدة عوامل أخرى، مثل نمط الحياة والتعليم والحالة الصحية وجوانب أخرى من النظام الغذائي.

ويقول الدكتور بيتر هاولي، المؤلف المشارك في الدراسة: "يبدو أن هناك أدلة متراكمة على الفوائد النفسية والعقلية لتناول الفواكه والخضروات. وعلى الرغم من ذلك، تظهر البيانات أن الغالبية العظمى من سكان المملكة المتحدة لا يزالون يستهلكون أقل من خمس الحصة الموصى بتناولها يومياً. كما وقد لا يكون التشجيع على عادات غذائية أفضل مفيدا للصحة البدنية على المدى الطويل فحسب، بل ويمكن أن يؤدي إلى تحسين الصحة العقلية على المدى القصير أيضاً".

المصدر: مجلة Spring