موسكو: الوحدات الخاصة الأوكرانية تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في القرم

أخبار

موسكو: الوحدات الخاصة الأوكرانية تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية في شبه جزيرة القرم

14 نيسان 2021 22:28

صرح سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف مساء اليوم الأربعاء إن الوحدات الخاصة الأوكرانية تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية وهجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم، بما في ذلك منشآت البنية التحتية الحيوية.


وقال باتروشيف حسب ما نقلت عنه "مجلة الدفاع": " تقوم الوحدات الخاصة والجماعات المتطرفة في أوكرانيا باستفزازات مستمرة على حدود الدولة، وتحاول القيام بأعمال تخريبية وهجمات إرهابية في شبه جزيرة القرم، ولا سيما في مرافق البنية التحتية الحيوية".

في حين وصف المسؤولون الأوكرانيون مخاوف الغزو الروسي بأنها "سخيفة". علاوة على ذلك، اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأسبوع الماضي موسكو بنشر قواته على حدود بلاده، بالقرب من الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومين من موسكو.

والجدير بالذكر أن مثل هذه التصريحات صدرت فوراً بعد محادثة بوتين مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث ناقشا عدداً من القضايا الإقليمية والعالمية.

وبدوره شدد جو بايدن على التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيه، وأعرب عن مخاوفه بشأن الحشد العسكري الروسي المفاجئ في شبه جزيرة القرم وعلى حدود أوكرانيا، داعيا روسيا إلى تهدئة التوترات.

بالإضافة إلى ذلك، أعاد جو بايدن التأكيد على هدفه المتمثل في بناء علاقة مستقرة ويمكن التنبؤ بها مع روسيا وتتوافق مع المصالح الأمريكية، واقترح عقد اجتماع قمة في دولة ثالثة خلال الأشهر المقبلة لمناقشة النطاق الكامل للقضايا التي تواجه كلا من الولايات المتحدة وروسيا.

المصدر: مجلة الدفاع