المورينجا تعالج أكثر من 300 مرض

علوم

بداية من السكري ووصولا إلى السرطان.. فوائد المورينجا في علاج أكثر من 300 مرض

16 نيسان 2021 14:30

المعرف أن شجرة الموريجنا أوليفيرا، التي تعرف بالعديد من الأسماء الأخرى، تمتاز بخصائص صحية وطبية كثيرة، فالموريجنا تحتوي على أكثر من 92 عنصراً غذائيا و46 مضادا للأكسدة، لذا فليس من المستغرب أن يتم تصنيف المورينجا ضمن الأطعمة الخارقة.

وفي الحقيقة، إن كل جزء من هذا نبات الموريجنا يعج بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر أساسية للصحة المثلى، حيث تحتوي قرون نبات الموريجنا الغنية بالألياف والدهون والبروتين والدهون صحية التي تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والكبد والطحال والمفاصل المؤلمة.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، في حين تعالج أزهار المورينجا مشاكل المسالك البولية ونزلات البرد.

فوائد المورينجا

أما لحاء جذر نبتة المورينجا، فهو مخزن للقلويدات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، كما أنه يعمل كمنشط للقلب ومضاد للقرحة ومضاد للالتهابات.

وبفضل خصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات، فإن بذور المورينجا تعالج مجموعة واسعة من الأمراض، بداية من فرط نشاط الغدة الدرقية ووصولاً إلى التهاب المفاصل والنقرس والأمراض المنقولة جنسياً. كما وتحتوي أوراقها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، وتستخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي وخفض ضغط الدم والكوليسترول.

والجدير بالذكر أن المورينجا تعتبر أفضل الأغذية الصحية الخارقة لأنه:

- تحتوي على فيتامين C أكثر بسبع مرات من البرتقال.

- تحتوي على فيتامين A أكثر بـ 10 مرات من الجزر.

- تحتوي على الكالسيوم أكثر بـ 17 مرة من الحليب.

- تحتوي على البروتين أكثر بـ 9 مرات الزبادي.

- تحتوي على البوتاسيوم أكثر بـ 15 من الموز.

- تحتوي على الحديد أكثر بـ 25 مرة من السبانخ.

- تم استخدامها للمساعدة في علاج أكثر من 300 مرض، بداية من مرض السكري ووصولا إلى مرض السرطان.

• فيما يلي أربعة تأثيرات إيجابية تقدمها المورينجا لجسمك:

1- فوائد المورينجا للبصر:

إن المورينجا غنية بفيتامين A، والذي يعرف بأنه يساعد على منع جفاف والتهاب العين، وحماية الملتحمة وقرنية العين. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، وهي تنظم نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، وتحميهم من الإصابة باعتلال الشبكية والتهاب الأوعية الدموية في العين، وهي أمراض يمكن تتطور لتصيب الشخص في نهاية المطاف بالعمى الكامل.

2- فوائد المورينجا لتحسين صحة الجهاز التنفسي:

في دراسة أجريت عام 2008، تناول مرضى الربو 3 جرامات من المورينجا على شكل مسحوق مع الماء لمدة ثلاثة أسابيع.

ووجد الباحثين أن ذلك قد أدى إلى توسيع الشعب الهوائية بشكل طبيعي. وبحلول نهاية العلاج، أظهر المرضى تحسنا ملحوظا في وظائف الرئة، بالإضافة إلى تقليل الأعراض مثل الصفير وضيق النفس والسعال بشكل كبير، ولم يتعرض أي منهم لأي آثار سلبية جراء تناول المورينجا.

3- فوائد المورينجا لتحسين الهضم وصحة الأمعاء:

تساعد الألياف الموجودة في المورينجا في تخفيف الإمساك، مما يضمن انتظام حركة الأمعاء وسهولة الهضم. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تعالج مشاكل المعدة مثل التهاب المعدة والتهاب القولون التقرحي.

4- فوائد المورينجا لزيادة ترشيح السموم في الجسم:

يمكن أن تساهم المورينجا في تحسين أداء الكلى والكبد، وهما عضوان حيويان يعملان على تصفية المواد الضارة من الجسم. وكشفت بعض الدراسات أن هذا المستخلص العشبي يقلل من تلف الكبد ويساعد على منع الإصابة بأمراض الكبد المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تناول المورينجا في استعادة إنزيمات الكبد أيضا، والتي تسمح له بأداء واجباته العديدة مثل تنظيف الدم من الأدوية والمواد الكيميائية والكحول، وتحويل الجلوكوز إلى نشا للتخزين، وإفراز النفايات عن طريق الصفراء.

وفي الوقت نفسه، تساعد المورينجا أيضاً في حماية الكلى من التعرض المستمر للسموم التي تقوم بترشيحها، كما أنها تساعد في التخلص من الأيونات التي تشكل حصوات الكلى المحتملة مثل الأكسالات والكالسيوم والفوسفات.

المصدر: موقع Sekaya