أخبار لبنان

رغم ايقافها بقرار من القاضي عويدات .. القاضية غادة عون تطلب ختم مكتب صرافة بالشمع الأحمر

16 نيسان 2021 21:38

طلبت المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون ختم أحد المكاتب التابعة لشركة مكتف للصيرفة في عوكر بالشمع الأحمر.

وفي التفاصيل فإن القاضي عون توجهت إلى مكتب يتبع لشركة مكتف للصيرفة برفقة عناصر من جهاز أمن الدولة وبعض الناشطين من تحالف متحدون ، وتم خلع المكتب، ثم قامت عون بتسطير المحضر، وعند مغادرتها أمرت بختم المكتب بالشمع الأحمر.

ويذكر أن القاضي غادة عون أصرت على الدخول إلى المكتب وتشميعه بالشمع الأحمر رغم مناشدتها بالتوقف لعدم صلاحيتها لتولي هذا الملف بعد قرار مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات الذي نقل القضايا المتعلقة بالجرائم المالية للقاضي سامر ليشع، إلا أن عون اصرت على استكمال تحقيقاتها وختمه بالشمع الأحمر.

والجدير بالذكر أن النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، كان قد أصدر قرارا بتوزيع الأعمال للمحافظة على حسن إقامة دعوى الحق العام ، حيث كلف القاضي سامر ليشع بقضايا الجرائم المالية الهامة، وطلب القرار من جميع قضاة النيابة العامة في جبل لبنان بمن فيهم النائب العام لديها، إحالة ملفات الجرائم غير المشهودة التي لا تزال قيد النظر لدى النيابة العامة إلى القضاة المذكورين في القرار.

وتجدر الإشارة إلى أن تحالف متحدون هو تحالف مؤلف من محامين متخصصين في مكافحة الفساد إضافة إلى أفراد ناشطون وإعلاميون من المجتمع المدني، يهدفون إلى نزع أيدي السياسيين عن القضاء لتمكينه من القيام بعمله في مكافحة الفساد، وفق تعبيرهم.