مريم حسين تستفز المتابعين بـ قناعتها حول الصلاة بـ طلاء الأظافر

فن ومشاهير

فيديو.. مريم حسين تستفز المتابعين بـ قناعتها حول الصلاة بـ طلاء الأظافر

17 نيسان 2021 13:16

تلقت الفنانة المغربية مريم حسين، انتقادات لاذعة من قبل المتابعين، بعد تداول مقطع فيديو، ظهرت به وهي تتحدث عن عدم قناعتها بـ وجوب إزالة طلاء الأظافر " المناكير"  قبل الوضوء والصلاة، فعلى الرغم من أن المقطع المرئي ليس بجديد وخرجت به قبل يومين عبر سناب شات، إلا أنه أحدث قبل ساعات قليلة بلبة بين أوساط النشطاء، عقب تداوله عبر منصة تطبيق INSTAGRAM.


مريم حسين

إذ لم يرق لـ رواد التطبيق ما جاء على لسان النجمة المغربية، التي أكدت في حديثها على تمسكها الكبير بـ فرض الصلاة، داعية جميع النسوة إلى الالتزام بها وعدم تفويتها، مبينة أنها ابتعدت في فترة من الفترات عن الصلاة بسبب وضعها طلاء الأظافر، كون البعض يحرم الصلاة بأظافر مطلية.

وأنها لجأت إلى أحد الأشخاص المصلين وأخبرته بذلك، ليقول لها بأن عليها الصلاة بطلاء أو بدونه، والشيء الوحيد الذي لا يجب عليها فعله هو ترك الصلاة.

وعليه عاودت الصلاة ولم تبتعد عنها ولم تهملها، قبل أن تهم بالحديث عن رغبتها الشديدة في إقناعها من قبل البعض بأن الصلاة بوجود طلاء على الأظافر حرام، مشيرة إلى أن كل ما تسمعه أقاويل ولا يوجد نص في القرآن يشير إلى ذلك.


الأمر الذي استفز بعض المتابعين ممن خالفوها الرأي وهم كثر، وهاجموها بتعليقات سلبية لاذعة، من بينها:" ما بقى إلا نأخذ دينا منك"، و" الدين ما هو قناعة يا أخت مريم فيه شروط وأسس للدين... وإلي ما يعرف لا يطلع يتكلم على كيفه... يسأل من كان به عليما"، و" ومن أنتِ على شان تحللين بكيفك..."، و" يعزل الماء يعني الوضوء ناقص".

وأتى هذا بعد فترة وجيزة من استدعاء إحدى الجهات الأمنية الإماراتية، للفنانة المغربية على خلفية إطلاقها حملة لجمع التبرعات المادية للسيدة البحرينية منى السابر، والدة حلا الترك، بغية تمكينها من سداد المبلغ المطلوب منها للحيلولة دون دخولها إلى السجن.

وهو ما لم تفلح به، إذ صرحت والدة الفنانة البحرينية حلا الترك، قبل ساعات قليلة بعدم اكتمال المبلغ المطلوب منها سداده لابنتها، وأن المهلة الممنوحة لها تنتهي يوم غد الأحد، وعليه سيتم تنفيذ حكم حبسها لمدة عام كامل.