أول طائرة مسيرة يابانية من طراز RQ-4B تكمل رحلتها الأولى

الرصد العسكري

أول طائرة مسيرة يابانية من طراز RQ-4B تكمل رحلتها الأولى

17 نيسان 2021 22:18

أكملت أول طائرة مسيرة يابانية "بدون طيار" من طراز RQ-4B Global Hawk رحلتها الأولى، الأمر الذي يمثل علامة فارقة في البرنامج الدولي للطائرات المسيرة الحديثة.

ووفقاً لبيان شركة Northrop Grumman، فقد أكملت الشركة بنجاح أول رحلة لطائرة RQ-4B Global Hawk اليابانية بتاريخ 15 أبريل 2021، والتي انطلقت من مدينة بالمديل إلى ولاية كاليفورنيا.

ومن خلال مجموعة لا مثيل لها من خصائص النطاق والتحمل وقدرة الحمولة الصافية، تعتبر طائرات Global Hawk أحد الطائرات المسيرة الوحيدة التي توفر مرونة أكبر في جمع البيانات مقارنة بالمساحة أو مدى الطيران متوسط الارتفاع.

وقالت جين بيشوب، نائب الرئيس والمدير العام للأنظمة الذاتية بشركة Northrop Grumman: "ستزود طائرة RQ-4B Global Hawk غير المسلحة اليابان بمعلومات استخباراتية وخدمات المراقبة والاستطلاع وتدعم مهام قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية لحماية الحدود ومراقبة التهديدات وتقديم المساعدة الإنسانية في أوقات الحاجة. كما وتعد هذه الرحلة الأولى الناجحة علامة فارقة في تسليم طائرات Global Hawk إلى حلفائنا اليابانيين".

وتجدر الإشارة إلى ان طائرات Global Hawk تعتبر الطائرات المسيرة الوحيدة التي تعمل على ارتفاعات عالية وطويلة المدى لتقديم البيانات الاستخبارية بشكل مباشر على مدار الساعة.

وبمجرد إرسالها إلى الميدان، ستندمج طائرات Global Hawk مع أصول المخابرات اليابانية الأخرى، بما في ذلك وحدات القيادة والتحكم الأرضية.

كما وستوفر حلولاً رائدة لرصد وردع التهديدات الإقليمية لضمان أن يكون لليابان وضع أمن قومي فعال للغاية في المستقبل.

والجدير بالذكر أن شركة Northrop Grumman تقوم بحل أصعب المشكلات في مجالات الفضاء والطيران والدفاع والفضاء الإلكتروني لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

ويحدد موظفيها البالغ عددهم 97000 موظفاً ما يمكن الوصول إليه باستخدام العلوم والتكنولوجيا والهندسة يوميا بهدف إنشاء وتقديم أنظمة ومنتجات وخدمات متقدمة.

المصدر: مجلة الدفاع