شركة تويوتا ستطلق سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة بحلول عام 2022

منوعات

شركة تويوتا ستطلق سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة بحلول عام 2022

20 نيسان 2021 13:11

أعلنت شركة تويوتا في شهر فبراير الماضي أنها ستطلق ثلاث سيارات كهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية عام 2021.

ومن بين تلك السيارات الثلاثة، قالت شركة تويوتا أن اثنتين ستعملان بالكهرباء بالكامل، في حين أن واحدة ستكون سيارة هجينة عاملة بالكهرباء وهي سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة.

سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة

والآن، قامت شركة صناعة السيارات بنشر رؤية شاملة لسياراتها الكهربائية، حيث تحاول أن تصبح شركة سيارات محايدة للكربون بحلول عام 2050.

وأعلنت شركة تويوتا اليوم أنها تخطط لبيع حوالي 70 سيارة كهربائية مختلفة على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2025، حيث كشفت أنها ستعمل على إنتاج 15 طرازاً جديداً من السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل.

كما وكشفت الشركة أن ما يقرب من نصف تلك السيارات الجديدة ستندرج تحت العلامة التجارية الجديدة للشركة Beyond Zero، وتم كشف النقاب عن سيارة bZ4X SUV Toyota صباح اليوم.

وعلى الرغم من كونها مجرد تصميم مبدئي في الوقت الراهن، إلا أن شركة تويوتا تخطط لإرسالها إلى الطرقات بسرعة بمجرد بدء الإنتاج في اليابان والصين.

وقالت إنها "تأمل" في بدء بيع سيارة bZ4X SUV Toyota بحلول منتصف عام 2022.

الجدير بالذكر أن شركة تويوتا لم تشارك الكثير من المعلومات حول سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة، ولكنه من المعروف أنه قد تم تطويرها بالشراكة مع شركة سوبارو، وأن سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة ستعمل بنظام الدفع الرباعي ومجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة من تويوتا من طراز e-TNGA.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل سيارة bZ4X SUV Toyota الجديدة إطاراً طويلاً لقاعدة العجلات للحصول على مساحة داخلية فسيحة.

المصدر: مدونة Engadget