نهى العمروسي تكشف حقيقة موقفها من عرض مسلسل الطاووس

فن ومشاهير

نهى العمروسي ترد على الاتهامات الموجهة لها بـ إيقاف عرض مسلسل الطاووس بسبب قضية فيرمونت

21 نيسان 2021 11:15

نفت الفنانة نهى العمروسي الاتهامات الموجهة لها بالوقوف وراء حملة إيقاف عرض مسلسل " الطاووس"، الذي يعرض بشكل يومي خلال الموسم الرمضاني الحالي، وعرّت نهى العمروسي كل الأخبار المتداولة حول الأمر من الصحة، عبر منشور مقتضب، نشرته عبر إحدى حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



نهى العمروسي تدعم مسلسل الطاووس

وأكدت النجمة المصرية في منشورها على أنها تحترم تعب ومجهود زملائها حتى وإن اختلفت معهم بالأفكار، قائلة:" منعاً للخلط... فيه ناس معتقدة أنني والأستاذ طارق العوضي وراء محاولات إيقاف مسلسل الطاووس... ده مش حقيقي بـ المرة...".

وتابعت موضحة:" نحن كان عندنا اعتراض على الدعاية... و استخدام صورة ابنتي نازلي... على بوستر دعاية المسلسل... على بعض صفحات التواصل الاجتماعي".

وأضافت:" و لكن نحن مع حرية الإبداع... ومواقفنا ثابتة... و لا يمكن أن نسعى لـ وقف أي عمل فني... أنا أحترم مهنتي و أحترم زملائي... ومجهودهم وأفكارهم حتى و لو اختلفت معها... أدعم مسلسل الطاووس".


وأتى منشور الفنانة المصرية، عقب صدور قرار من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بـ استدعاء صناع مسلسل الطاووس إلى التحقيق، إضافة إلى استدعاء القائمين على القنوات الناقلة له.

على خلفية تلقي المجلس عدة شكاوي حول استخدام لغة لا تتفق مع المبادئ والتعليمات كما القرارات التي عممها المجلس، والتي تنص وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المس بالأسرة المصرية، أو إظهارها بمظهر مشين وسيء.

هذا وكانت الفنانة نهى العمروسي، أبدت استياءها من استخدام صورة ابنتها نازلي مصطفى كريم في الحملة الترويجية الدعائية للمسلسل، وذلك من خلال تقدم محامي ابنتها الأستاذ طارق العوضي بـ بلاغ قانوني للنائب العام، طالب فيه بـ إيقاف عرض مسلسل الطاووس، على هامش استخدام صورة موكلته واستغلال قضية فيرمونت التي هي شاهدة فيها.


تجدر الإشارة إلى أن حملة إيقاف مسلسل الطاووس، قوبلت بحملة مضادة من قبل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها بـ استكمال عرض مسلسل الطاووس، باعتبارهم أن يضيء على قضية واقعية أخلاقية منتشرة، وهي قضية التحرش والاغتصاب وكيفية تعامل القانون معه وسط الأزمة النفسية التي تعصف بـ الضحية.

هذا و يخوض بطولة مسلسل الطاووس كل من:" جمال سليمان، سميحة أيوب، رانيا محمود ياسين، سهر الصايغ، فرح الزاهد، يوسف الأسدي، دانا حمدان، مها نصار، جورج أشرف، ريم المصري".