أخبار

الكويت والبحرين تؤيدان قرار السعودية حظر دخول الخضار والفواكه اللبنانية إليها

24 نيسان 2021 23:34

سارعت كل من الكويت والبحرين إلى الإعلان عن تأييدهما لقرار المملكة العربية السعودية حظر دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها.


حيث أصدرت وزارة الخارجية الكويتية، مساء اليوم السبت، بياناً أكدت فيه "تأييد دولة الكويت التام لقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات".

واعتبر بيان الخارجية الكويتية أن القرار السيادي السعودي يأتي في إطار منع دخول هذه الافة الخطيرة إلى أراضي المملكة وتحصين المجتمع السعودي منها.

ودعا البيان السلطات في لبنان الشقيق إلى العمل على ضمان خلو صادراته من الممنوعات التي تعرض صادراته للحطر والمنع.

من جهتها أيدت مملكة البحرين قرار المملكة السعودية بعد ثبوت استخدام تصدير الخضار والفواكه اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة من قبل جهاتها المختصة

وبينت وزارة الخارجية البحرينية دعم المملكة للقرار السعودي الذي أتى لحماية المجتمع السعودي من أضرار المخدرات، وفي إطار جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتنفيذا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية التي تجرم استغلال حرية التبادل التجاري في تهريب المخدرات، والإضرار بمصالح الدول وسلامة مجتمعاتها.

والجدير بالذكر أن السلطات السعودية كانت قد أعلنت جظر دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها، لاكتشافها اقراصاً مخدرة ضمن شحنة من فاكهة الرمان قادمة من لبنان.

 

المصدر: العربية