أخبار لبنان

تأجيل زيارة قضاة فرنسيين لاستجواب كارلوس غصن في بيروت

25 نيسان 2021 16:16

بعد تعرضه للاتهام في ارتكابه مخالفات مالية، تمكن المدير التنفيذي السابق لتحالف شركة تصنيع السيارات "رينو-نيسان"، كارلوس غصن من الهروب من اليابان إلى لبنان عبر تركيا أواخر العام 2019.


كما فتحت فرنسا تحقيقان متعلقان بكارلوس غصن أيضاً، إضافة للاتهامات الموجهة إليه، وتم الاتفاق على حضور المحققين الفرنسيين للتحقيق مع غصن في قصر العدل ببيروت بحضور قضاة لبنانيين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وكالة "فرانس بريس " ان الوفد القضائي الفرنسي أرجأ زيارته لبيروت للاستماع لافادة غصن حتى نهاية مايو / أيار القادم.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر قضائية، بأن الوفد الفرنسي المكون من قضاة ومحققين أرجأ الزيارة المقررة للاستماع لإفادة كارلوس غصن للمرة الأولى في تحقيقين مفتوحين بحقه في فرنسا من تاريخ 17 مايو إلى 31 مايو.

كما أفادت الوكالة نقلاً عن النيابة العامة اللبنانية إلى أن عدم توافر قاض هو السبب في تأجيل زيارة الوفد الفرنسي إلى لبنان.

والجدير بالذكر أن القيود المفروضة في لبنان للتصدي لوباء كورونا كانت السبب وراء الغاء جلسات التحقيق مع غصن بالفترة السابقة بين 18 و 22 يناير / كانون الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أن غصن يحمل الجنسيات اللبنانية والفرنسية والبرازيلية، ويتعلق التحقيق الأول بحقه حول معاملات مالية مشبوهة بين "رينو" وشركة SBAK ، ومزاعم دفع شركة RNBV التابعة لـ"رينو-نيسان"، ومقرها في هولندا، ملايين اليوروهات مقابل تنظيم رحلات وحفلات خاصة لصالح المدير التنفيذي السابق للتحالف.

بينما يتعلق التحقيق الثاني بمزاعم سوء استغلال أموال "رينو" في حفلة لغصن في قصر فرساي.

المصدر: روسيا اليوم