أخبار

المجلس العسكري يحيل أسراه خلال مواجهات مقتل الرئيس التشادي للعدالة

25 نيسان 2021 18:42

نقلت وكالة سبوتنيك الإعلان الذي صدر اليوم الأحد عن المجلس العسكري في تشاد، والذي يقضي بإحالة 246 أسيراً من قوات المتمردين إلى العدالة.


حيث أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري عن إحالة 246 متهماً من المتمردين الذين تم أسرهم خلال المواجهات التي قتل فيها الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي.

وبين المتحدث أن من بين المعتقلين الذين ستتم محاكمتهم "11 قاصرا و4 زعماء".

وذكرت وكالة سبوتنيك أنه في 11 أبريل/ نيسان، عبر المتمردون، الحدود من ليبيا في الشمال، مطالبين بإنهاء حكم ديبي المستمر منذ 30 عاما، ووصلت قوات المتمردين إلى منطقة تبعد 200 إلى 300 كيلومترا عن العاصمة نجامينا قبل أن يتصدى لها الجيش.

وبعد يوم من إعلان فوزه في الانتخابات، تم الإعلان عن وفاة الرئيس التشادي، يوم الإثنين الماضي، متأثراً بجروح أصيب بها في أثناء تفقده لقواته على الجبهة.

وبدأت القوات الجوية التشادية بقصف مواقع المتمردين منذ تاريخ الإعلان عن وفاة ديبي وفق ما ذكره المتمردون والجيش التشادي الذي أكد أمس السبت أنه قام بسحق المتمردين.

والجدير بالذكر أن الجيش التشادي قام بحل الحكومة والبرلمان فور وفاة ديبي، وتولى السلطة في تشاد مجلس عسكري برئاسة محمد إدريس ديبي، نجل الرئيس الراحل، وأكد عزمه الاشراف على فترة انتقالية في البلاد لمدة 18 شهراً يتم بعدها إجراء انتخابات، بينما رفض المتمردون هذه الإجراءات مؤكدين أنهم لن يقبلوا "بالملكية" واصفين الأمر بالانقلاب.

المصدر: سبوتنيك