مواصفات نظارات أبل القادمة

منوعات

نظارات آبل الذكية تحول أي سطح إلى شاشة تعمل باللمس بفضل تقنية الواقع المعزز

26 نيسان 2021 21:54

على الرغم من إطلاق مشروع النظارات الذكية من شركة جوجل منذ بضع سنوات، إلا أن مجال النظارات الذكية لا يزال عالماً مشوقاً يجب استكشافه، ومع ظهور الواقع تقنيات الافتراضي والواقع المعزز، قد يتخذ هذا النوع من المنتجات بعداً مختلفاً تماماً عما كان يتخيله العديد منا منذ سنوات.

وفي الحقيقة، لدى شركة آبل نظرة مستقبلية إلى النظارات الذكية بالفعل، حيث أنها سبق أن قالت إنها تعمل على إنتاج نظارات الواقع المعزز الخاصة بها من قبل دون تحديد موعد إطلاقها، لكن هذا الأمر سيصبح حقيقة في وقت ما في المستقبل القريب.



النظارة الذكية من شركة آبل

وعلى الرغم من وجود الكثير من التكهنات والتوقعات حول هذه النظارة الذكية المرتقبة من شركة آبل، يبدو أنه بعض الأدلة التي تظهر على السطح شيئا فشيئا تشير إلى أن منتج شركة آبل القادم هذا سيكون مثيرا للاهتمام بلا شك.

حيث كشفت مدونة Patently Apple المتخصصة في منتجات شركة آبل أنه يمكن للشركة استخدام تقنية اللمس الحراري في نظارات الواقعة المعزز الذكية الخاصة بها، والتي من شأنها تحويل أي سطح مستوٍ تقريبا إلى شاشة تعمل باللمس ويمكن للمستخدمين التفاعل معها واستخدامها بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يقول الخبراء أن شركة آبل ستستخدم تقنية الواقع المعزز المعتمدة على الأشعة تحت الحمراء لإنشاء شاشات تعمل باللمس على أي سطح، كما هو موضح في الفيديو التالي الذي قدمته مدونة iamtechy.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا الفيديو يعود إلى عام 2014، لذا ستكون الفكرة العامة للنظارة الجديدة قد تحسنت بشكل ملحوظ.

المصدر: موقع بزنس إنسايدر