أخبار

بريطانية تتهم وزير التسامح الإماراتي بالاعتداء عليها جنسياً

27 نيسان 2021 10:11

أفاد موقع روسيا اليوم عن صحيفة الغارديان أن مواطنة بريطانية وجهت أصابع الاتهام لأحد كبار أفراد العائلة الحاكمة في الامارات بالاعتداء الجنسي عليها، مطالبة إياه بالتعويض عن الأضرار التي تعرضت لها.


حيث أعلنت المواطنة البريطانية كيتلين ماكنمارا عن اتهامها للشيخ الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان الذي يشغل منصب وزير التسامح والتعايش الإماراتي، بسجنها والاعتداء عليها جنسياً في منزله الخاص بدبي 14 فبراير 2020، حين كانت تعمل على مهرجان هاي الأول في أبو ظبي، مشيرة إلى أنه اعتدى عليها قبل المهرجان بفترة وجيزة، بعد ظنها أنها ستحضر اجتماع عمل مع العائلة المالكة.

وبحسب الموقع فقد أكدت شركة المحاماة عن مكنمارا أنهم يتوجهون لرفع دعوة مدنية في المحكمة العليا في لندن إذا لزم الأمر، منوهين إلى رفض السلطات البريطانية اتخاذ إجراءات قضائية بحق الشيخ الاماراتي بسبب نفوذه وموقع في الامارات.

وبعد تأكيد ماكنمارا مطالبتها بتعويضات عن الجرائم الجنسية التي ارتكبها الشيخ، عبر محامي العائلة الإماراتية في لندن بمفاجأة الشيخ بهذا الادعاء بعد ثمانية أشهر من الحادث المزعوم.

ويذكر الموقع أن دائرة الادعاء الملكية البريطانية رفضت محاكمة الأمير الإماراتي نظراً لعدم توفر أدلة تثبت أنه خلال الاعتداء المزعوم كان يتصرف ضمن إطار واجباته الرسمية.

وأكدت ماكنمارا للغارديان أنها تدرك صعوبة تحقيق العدالة بسبب موقع الشيخ ومكانته، مضيفة أنها لم تكن ترغب برفع دعوى لعدم قبولها مبدأ دفع مال أيضاً إضافة لما حصل معها من اعتداء وإهانة، مع علمها بثروة الشيخ الكبيرة.

وأضافت بأنها تعلمت الكثير من النشطاء والحقوقيين والناجين الآخرين ولهذا فهي الآن تنظر للأمر بشكل مختلف

المصدر: روسيا اليوم