رئيس البحرية الأمريكية يزور خط إنتاج الطائرات المسيرة MQ-25

الرصد العسكري

رئيس البحرية الأمريكية يزور خط إنتاج الطائرات المسيرة MQ-25

27 نيسان 2021 21:07

تتابع البحرية الأمريكية عن كثب تطورات أحدث طائراتها المسيرة "بدون طائرات" المخصصة لحاملات الطائرات، خاصة الطائرات المسيرة من طراز MQ-25 المخصصة للتزود بالوقود الجوي، والتي ستسمح باستخدام أفضل للطائرات القتالية من خلال توسيع نطاق طيرانها ومداها التشغيلي مثل طائرات Boeing F / A-18 Super Hornet، وطائرات EA-18G Growler وطائرات Lockheed Martin F-35C.

وبحسب ما ورد، فقد زار رئيس العمليات البحرية الأدميرال مايكل جيلداي خلال الأسبوع الماضي منشأة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات في سانت لويس لمشاهدة أول طائرة بدون طيار من طراز MQ-25 في العالم، بالإضافة إلى خطوط إنتاج الطائرات المقاتلة من طراز F / A-18 Super Hornet Block III.

وقال الأدميرال مايكل جيلداي: "إلى جميع القوى العاملة هناك الذين يساعدوننا في الاستعداد للقتال، أشكركم جزيل الشكر، إن عملكم بالغ الأهمية لمهمتنا البحرية الأمريكية".

وتجدر الإشارة إلى أن طائرات MQ-25 المسيرة الجديدة ستوفر قدرة قوية على إعادة التزود بالوقود الجوي للاستفادة بشكل أفضل من الطائرات المقاتلة وتوسيع نطاق عمل حاملات الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، في وقت سابق من شهر مارس الماضي، ذكرت البحرية الأمريكية أن طائرات MQ-25 Stingray المسيرة ستجري حوالي 960 عملية طيران سنوياً.

المصدر: مجلة الدفاع