أخبار

تصاعد التوتر البحري بين إيران والولايات المتحدة في مياه الخليج

28 نيسان 2021 13:26

أفادت الصحيفة العسكرية البلغارية، بأن وسائل الإعلام الروسية، نشرت معلومات قبل ساعات قليلة من الآن، بأن سفنا تابعة للبحرية الأمريكية أطلقت نيرانا تحذيرية على سفن إيرانية في الخليج العربي، وقد قالت وكالة أفيا برو الروسية للأنباء أن هذا هو أول حادث من نوعه منذ أربع سنوات.


كما وعلمت الصحيفة العسكرية البلغارية أنه منذ ما يقرب من 24 ساعة، حاصرت السفن الإيرانية سفينتين لخفر السواحل الأمريكي في منطقة الخليج الفارسي، وقد قال الإيرانيون أن القاربين الأمريكيين قد اقتربا من المياه الإقليمية للبلاد.

ردا على ذلك، أطلق الجيش الأمريكي النار بمدافع رشاشة من العيار الثقيل، وزعم أن الجيش الأمريكي أطلق النار مباشرة على سفينة حربية إيرانية، كما وتزعم مصادر خاصة لوكالة أفيا برو أن إيران قد أرسلت بالفعل ما لا يقل عن أربعة زوارق صاروخية عالية السرعة لاعتراض السفينتين الأمريكيتين، وأن القوارب قد وصلت إلى وجهتها وبدأت في اتخاذ إجراءات قسرية لمرافقة السفينتين الحربيتين الأمريكيتين بعيدا عن الحدود البحرية الإيرانية.

وتضيف الصحيفة، بأن محللين يقوقون أن مثل هذا الحادث قد يقرب الولايات المتحدة الأمريكية و إيران من صراع عسكري يمكن أن يتصاعد بسرعة كبيرة.

المصدر: الصحيفة العسكرية البلغارية