لتعزيز نمو الشعر وكثافته.. إليك النصائح الخمس

منوعات

لتعزيز نمو الشعر وكثافته.. إليك النصائح الخمس

28 نيسان 2021 19:23

ينمو الشعر في المتوسط عند كل شخص حوالي نصف بوصة شهريا، علماً بأن العوامل الوراثية يمكن أن تسهم في الاختلاف الفردي في هذا الأمر، ومن المهم أن نذكر هنا أنه لا توجد صيغة علمية مثبتة لتسريع أو تحفيز نمو الشعر.


طريقة صحية لإنماء الشعر

يعتبر أغلب ما يعرض على منصة يوتيوب حول إمكانية دفع الشعر على النمو، بمقدار أطول بـ 3 إلى 4 بوصات في الأسبوع، أمرا مضللا وخاطئا بدرجة كبيرة للغاية، ومع ذلك هناك طرق أخرى لزيادة معدل نمو وتحسين سماكة وصحة الشعر، ينصح باتباع هذه النصائح للحصول على النتائج الإيجابية والمرجوة:

1- حافظي على شعرك في حالة جيدة:

قومي بقص أطراف شعرك للتخلص من المتقصف منه لزيادة طول شعرك، كما و يمكنك استخدام ماسكات الشعر الطبيعية لأنها طريقة رائعة للحفاظ على مظهر شعرك رائعا و صحيا .

وعليه، نقدم لك ماسك شعر فعال لن يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع فحسب، بل و سيساعد أيضا في زيادة لمعان خصلات شعرك و جعله أكثر صحة.

ماسك الشعر الطبيعي:

- امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز و ملعقة كبيرة من الفودكا أو الكونياك في وعاء صغير.

- قومي بتدليك هذا الخليط على جذور شعرك ثم قومي بتوزيعه على رأسك بشكل طولي.

- اتركي الماسك على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة قبل شطفه جيدا بالماء الفاتر ، للحصول على نتائج أفضل، يمكنك وضع قبعة الاستحمام على رأسك و تغطيتها بمنشفة.

كما و يمكنك تجربة زيت جوز الهند و زيت اللوز الحلو و ماسك الشعر بالعسل، إذا لم تجد ماسك البيض هذا جذابا للغاية.

حيث يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق خلط المكونات الثلاثة بنسب متساوية، و تسخينها قليلا في قدر و تدليك الخليط في شعرك، مع تركه لمدة ثلاثين دقيقة على قبل غسله.



2- تناولي المزيد من البروتين:

ما مدى معرفتك بمساهمة الطعام الذي نتناوله في نمو شعرك؟، إذا كنت تريدين حقاً أن يكون لديك شعر كثيف و جميل، فيجب أن تهتمي جيدا لما تأكلينه، حيث يعتبر البروتين مادة بناء تساهم في نمو أسرع للشعر، مما يجعله يبدو أكثر صحة و قوة، و ذلك لأن البروتين هو المادة التي يصنع منها الشعر في الأساس.

لذلك، يجب أن تتأكدي من تضمين البيض و المكسرات و الأسماك و الدجاج و اللحوم الحمراء و ما إلى ذلك في نظامك الغذائي اليومي، فكل ما عليك فعله هو تناول الطعام الصحي و رؤية النتائج الصحية الرائعة التي سيحصل عليها شعرك.

3- مشطي شعرك كل يوم لمدة دقيقتين على الأقل:

قومي بتمشيط شعرك كل صباح و مساء لتنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك، كما و قد يكون تدليك الرأس بهدوء مفيدا أيضا، حيث تعتبر الدورة الدموية الصحية ضرورية لعمل بصيلات الشعر بكفاءة و تجديد الشعر الصحي.

لذا، لا تسرحي شعرك بقوة عندما يكون مبللا لأنه قد يتلف خصلات شعرك و يسبب تكسر الشعر . بل قومي بتمشيط شعرك برفق باستخدام مشط واسع الأسنان أو استخدم فرشاة خاصة، لفك تشابك الشعر بشكل سلس و خالي من الألم.


4- جربي علاج زيت الخروع بين عشية و ضحاها:

إن آثار زيت الخروع على شعرك لا تقل عن كونها سحرية بلا شك، و للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو تدليك شعرك بزيت الخروع قبل الذهاب إلى السرير و تركه طوال الليل، وفي اليوم التالي قومي بغسل شعرك و ترطيبه كالمعتاد، و كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين و ستندهشين من الاختلاف المذهل الذي ستريه على صحة شعرك.

5- اشطفي شعرك بخل التفاح:

يعتبر خل التفاح وسيلة رائعة لإزالة الأوساخ و الشوائب و بقايا منتجات العناية بالشعر المتراكمة على الشعر، ففي الواقع، لن يؤدي استخدام خل التفاح إلى تعزيز نمو شعرك فحسب، بل سيكون علاجا طبيعيا لفك تشابك الشعر و تحسين لمعانه و سيغير مظهر خصلات شعرك بشكل كبير و يجعله أكثر نعومة و أقوى و بالطبع أكثر صحة.

ولتتمكني من القيام بذلك، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل في وعاء من الماء، و اشطفي شعرك بهذا البلسم الصحي المصنوع منزليا، و استخدمي هذا العلاج كـ خطوة أخيرة في روتين غسل الشعر اليومي.


مجلة Pulse